"الغذاء والدواء" تؤكد خلو شوكولاتة كادبوري من "حمض الخنزير" - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

“الغذاء والدواء” تؤكد خلو شوكولاتة كادبوري من “حمض الخنزير”

الزيارات: 2612
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تؤكد خلو شوكولاتة كادبوري من “حمض الخنزير”
https://rasdnews.net/?p=4388
رصد نيوز . متابعات :

   أكدَّت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم الإثنين خلو عينات شوكولاتة كادبوري المتوافرة في السوق المحلي من الحمض النووي DNA للخنزير.

  وقالت الهيئة: إن نتائج تحليل العينات التي تم سحبها قبل يومين من منتجات الشركة -بعد أنباء عن احتوائها على آثار الحمض النووي للخنزير- أظهرت سلامة منتجات كادبوري في الأسواق السعودية، والمستوردة من جمهورية مصر العربية، والمملكة المتحدة، من أي آثار للحمض النووي للخنزير.

   من جهتها قالت شركة مونديليز العربية للتجارة- إحدى شركات مونديليز إنترناشونال، وهي المالك لشوكولاتة كادبوري عالميًا، في بيان توضيحي-: إنّ إدارة التنمية الإسلامية في ماليزيا، قامت بتحليل 11 عينة من شوكولاتة كادبوري المأخوذة من المصنع في ماليزيا، وأعلنت من خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين بمكتب رئيس الوزراء الماليزية أن المنتجات لا يوجد بها أي أثر لمشتقات الخنزير.

وأضافت: “في خطوة مماثله قام مجلس العلماء في إندونيسيا بتحليل منتجاتنا المتداولة بالأسواق ووجدها خالية من مشتقات الخنزير.”

  وبينت أن شوكولاتة كادبوري المتداولة في دول مجلس التعاون الخليجي مصنعة في مصر والمملكة المتحدة. وأن الشركة ملتزمة بالقواعد التصنيعية، وتتبع جميع الإجراءات الواجبة لضمان توافق المنتج مع التشريعات، والمتطلبات في الدول الإسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا