"الحج": لم نُبلَغ برغبة أي دولة في تخفيض أعداد حجاجها - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

“الحج”: لم نُبلَغ برغبة أي دولة في تخفيض أعداد حجاجها

الزيارات: 2781
التعليقات: 0
https://rasdnews.net/?p=4349
رصد نيوز . متابعات :
أكد وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج عبدالرحمن النفيعي، أن الوزارة لم تُبْلَغ من أي دولة بالرغبة في تخفيض أعداد حجاجها، وأن ما أشير إليه في بعض الوسائل الإعلامية عن رغبة بعض الدول في خفض أعداد حجاجها غير صحيح؛ حسبما ذكر البيان الصحفي على موقع الوزارة.
وأوضح “النفيعي” أن الوزارة قامت برفع الطاقة الاستيعابية لبرنامج “حج منخفض التكلفة”؛ لتصل لأكثر من 41 ألف حاج، وبزيادة تجاوزت 100% عن العام الماضي، والذي كان العدد المخصص في وقتها 17 ألف حاج.
وأضاف “النفيعي”: “تم تخصيص 53 موقعاً لحجاج الداخل لبرنامج منخفض التكلفة في مختلف الجهات؛ حتى تستطيع كل الشركات الراغبة في تقديم برنامج منخفض التكلفة، اختيار المواقع والسعة التي ترغب في تقديمها لحجاجها؛ موضحاً أنه تم تخصيص 150 ألف حاج لبرنامج الحج العادي”.
وبيّن وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج، أن الوزارة حرصت على إخراج دليل إجراءات أعمال شركات ومؤسسات حجاج الداخل لهذا العام في وقت مبكر وقياسي؛ حتى يتم توزيع المخيمات في وقت مبكر، ويتسنى للشركات والمؤسسات كل الاستعداد لتقديم الخدمات للحجاج، ويتسنى للحجاج التعاقد المبكر مع الشركات ومعرفة مواقع مخيماتهم؛ حيث إن هذه أول مرة في تاريخ الوزارة تصدر الآلية في وقت مبكر كهذا.
وأفاد “النفيعي”، أن مرحلة تخصيص برنامج “حج منخفض التكلفة”، هي مخصصة للشركات والمؤسسات الراغبة اختيارياً في الاشتراك في هذا البرنامج، وتلتزم بتقديم الخدمة المحددة فيه؛ وفقاً للأسعار المحددة من الوزارة؛ حيث إن هذا البرنامج موجه لخدمة شريحة ذوي الدخل المحدود من حجاج الداخل، ويوضّح البند المخصص للبرنامج كل التفاصيل اللازمة للاشتراك في البرنامج؛ بما في ذلك الطريقة المعتمدة للتسويق والتعاقد مع الحجاج الراغبين في الالتحاق به، وستباشر الإدارة تخصيص هذه المخيمات فور الانتهاء من مرحلة التخصيص وفقاً للشرائح العددية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا