وزارة الصحة تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين في عشر مناطق في المملكة . - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الشهري يقود هجوم الأخضر أمام بولندا

وزارة الصحة تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين في عشر مناطق في المملكة .

الزيارات: 2542
التعليقات: 0
وزارة الصحة تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين في عشر مناطق في المملكة .
https://rasdnews.net/?p=4266
رصد نيوز . عبدالله الحذيفي:

دشنت وزارة الصحة اليوم في مركز غرناطة التجاري فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين بعدد كبير من الفعاليات منها إطلاق عيادات متنقلة في مناطق مختلفة بالمملكة لتقديم الخدمات العلاجية والتوعوية بإشراف طاقم من الاستشاريين والأخصائيين وفقا للدليل السعودي لخدمات الإقلاع كمرحلة أولى تبنتها الوزارة.

وتواصل وزارة الصحة ممثلة ببرنامج مكافحة التدخين عملها بالعيادات المتنقلة للإقلاع عن التدخين تحت شعار (بطّلت) , حيث ذكر المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور علي بن محمد الوادعي أن العيادات المتنقلة للحد من انتشار التدخين تقع في عشر مناطق بالمملكة وهي : الرياض بغرناطة مول، جده مركز ردسي مول، مكة المكرمة مركز مكة مول، المدينة المنورة الراشد ميغا مول ، نجران رويال سنتر، الطائف مركز قلب الطائف، الشرقية الظهران مول ، الجوف مركز الجوف بلازا، جازان الراشد مول، عسير مجمع عسير مول.

 وتستمر لعدة أشهر وهدفت إلى بيان أضرار التدخين وما يسببه من أمراض خطيرة على الصحة العامة قد تؤدي إلى الوفاة , والوصول إلى اكبر عدد من المدخنين بتواجدها في أماكن أعمالهم أو في الأماكن المتعودين على زيارتها , بالإضافة إلى كسر الحاجز النفسي الذي قد يجده المدخن في الذهاب للعيادة الثابتة , وكذلك تعريف المواطنين بان إدمان التدخين بالإمكان التخلص التام والنهائي منه. وأفاد الوادعي كما توفر العيادة المتنقلة مجموعة متكاملة من الخدمات تشمل الخدمات التوعوية , الاستشارات الطبية , الخدمات العلاجية , المتابعة ما بعد العلاج , وكذلك إجراء بعض الأبحاث والدراسات ذات العلاقة بآفة التبغ وطرق مكافحتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا