جامعة الملك عبد العزيز تكمل استعداداتها للمشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الخامس 2014م بالرياض - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الشهري يقود هجوم الأخضر أمام بولندا

جامعة الملك عبد العزيز تكمل استعداداتها للمشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الخامس 2014م بالرياض

الزيارات: 1757
التعليقات: 0
جامعة الملك عبد العزيز تكمل استعداداتها للمشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الخامس 2014م بالرياض
https://rasdnews.net/?p=401
صحيفة رصد نيوز

أنهت جامعة الملك عبد العزيز استعداداتها للمشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي في الرياض خلال الفترة من 15-18 جمادى الآخرة 1435 هـ وبمشاركة أكثر من 400 جامعة أجنبية وعربية وخليجية من مختلف بلدان العالم وبمشاركة الملحقيات التعليمية السعودية بالخارج.  

 
وأوضح المشرف العام على المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي أن الجناح يتكون من أربعة أركان حيث خصص الركنين الأول والثاني  لعمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا وعمادة التعليم عن بعد بشطريها الطلاب والطالبات وخصص الركن الثالث لعمادة شؤون الطلاب لعرض مبتكرات الطلاب والطالبات والتي تعكس المستوى العالي لمخرجات كليات الجامعة، أما الركن الرابع فقد خصص لكلية طب الأسنان لتجهيز عيادة أأسنان مزودة بالطاقم الطبي المناسب ومجهزة بكامل أدواتها الطبية المطلوبة وذلك لإجراء كشف سريع لمن يرغب من زوار المعرض في ذلك.
 
وبين الدكتور البقمي إن ممثلين عن عمادة القبول والتسجيل والدراسات العليا والتعليم عن بعد سيقدمون تعريفا وافيا عن جهاتهم والبرامج الدراسية التي تقدمها كل جهة والرد على استفسارات الزوار والتوضيح لهم عن كل ما يرغبون في الاستفسار عنه. كما يتضمن الجناح ركنا خاصة بابتكارات الطلاب والطالبات وإبداعاتهم حيث سيتم عرض 14 ابتكارا علميا سيقدمها طلاب وطالبات البكالوريوس لعرض هذه الابتكارات بالمعرض بحيث تقدم على فترات مختلفة طيلة أيام وفعاليات المعرض الدولي للتعليم العالي.
 

من جانبه قال المشرف على إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة الدكتور عبد الرحمن بن حامد المسعود إن المعرض هو نتاج جهود وزارة التعليم العالي المتواصلة للرقي بنوعية التعليم العالي في المملكة، وتحقيق وعي معرفي متكامل بقضايا التعليم العالي واهتماماته وذلك من خلال إقامة المعرض وورش العمل المصاحبة له للتعرف عن كثب على مؤسسات التعليم العالمية وجهودها المختلفة، وللنظر في إمكانية عقد شراكات علمية وبحثية معها للاستفادة من  الخبرات والتجارب العالمية في هذا المجال. كما أن المعرض يتيح الفرصة للمجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته وأفراده في التواصل مع تلك المؤسسات العلمية الدولية للاستفادة منها في إرسال المبتعثين للدراسات العليا وعقد شراكات بحثية معها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا