يفتتح (الدكتور العثيمين) ملتقى الضمان الاجتماعي الثامن بالعاصمة المقدسة الأربعاء المقبل - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الملك وولي العهد يوجهان بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا وتنظيم حملة شعبية لضحايا الزلزال

الطائي يتبرع بكامل دخل مباراته مع الاتفاق لصالح ضحايا الزلزال عبر منصة ساهم

رصد سبورت

المرور: حجب المقطورة لأرقام المركبة يتطلب وضع لوحة عليها

محليات

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى 8400 قتيل

دوليات

“الأمن العام”: استغلال كِبار السن والأطفال في التسوّل من جرائم الاتجار بالبشر

محليات

الأرصاد: تساقط الثلوج الخفيفة وتكوُّن الصقيع على مرتفعات منطقة تبوك “جبل اللوز- علقان- الظهر”

محليات

الملك وولي العهد يوجهان بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا وتنظيم حملة شعبية لضحايا الزلزال

عاجل

الحياة الفطرية: اقتناء قرود البايرن مخالفة وتسليمها لا عليه تبعات

محليات

تنبيه مهم من السفارة في تركيا للمواطنين المتواجدين بالأماكن المنكوبة

دوليات

القبض على امرأة شاركت مقيمين في السطو على شقة بالرياض

محليات

سفارة المملكة بواشنطن ترصد محاولات احتيال بوسائل إلكترونية شبيهة بالرسمية

دوليات

“التعاون الإسلامي” توجه نداءً عاجلاً لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضـرَب تركيا وسوريا

دوليات

“الموارد البشرية”: يمكن لمستفيدي الضمان المطوَّر رفع شكوى للنظر في نقص مبلغ المعاش

محليات

يفتتح (الدكتور العثيمين) ملتقى الضمان الاجتماعي الثامن بالعاصمة المقدسة الأربعاء المقبل

الزيارات: 2998
التعليقات: 0
يفتتح (الدكتور العثيمين) ملتقى الضمان الاجتماعي الثامن بالعاصمة المقدسة الأربعاء المقبل
https://rasdnews.net/?p=3784
رصد نيوز . عبدالله الحذيفي:

يفتتح معالي وزير الشؤون الاجتماعية (الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين) الأربعاء المقبل أعمال اللقاء الثامن لمديري ومديرات مكاتب ووحدات الضمان الاجتماعي في المملكة، تحت شعار (الضمان الاجتماعي الشمولي)، بقاعة الملك عبدالعزيز بجامعة أم القرى بمكة المكرمة في الفترة من 29 ـ 30/ 7/ 1435هـ. وبيَّن وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي (الأستاذ محمد بن عبدالله العقلا) أن اللقاء الضماني الثامن يحظى بمشاركة أكثر من 400 موظف وموظفة من منسوبي ومنسوبات الضمان الاجتماعي، إضافة إلى المهتمين بالشأن الضماني والاجتماعي والتكافلي.
موضحاً أن برنامج اللقاء يتشكل عبر سبع عشرة جلسة، تبدأ بحفل الافتتاح وزيارة المعرض المصاحب. وكشف الوكيل العقلا عن بعض أوراق العمل، مثل الجلسة الأولى التي تحمل عنوان الضمان الشمولي التي سيقدمها الوكيل للضمان الاجتماعي أ. محمد العقلا، ثم ورقة عمل بعنوان (مجالات التوعية والتثقيف بحماية النزاهة ومكافحة الفساد)، يقدمها الدكتور موسى الموسى مدير إدارة التوعية والإعلام بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، كذلك ورقة بعنوان (تجربة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء)، يقدمها المهندس منصور العنزي المدير العام للشؤون الاقتصادية والتعريفية. أيضاً ورقة بعنوان (المهجورات) يقدمها وكيل الوزارة المساعد للمعاشات والمساعدات الأستاذ أحمد العمري. وورقة بعنوان (جباية الزكاة وآلية صرفها).
ومن بين الأوراق يشارك صندوق تنمية الموارد البشرية بورقة حول (دور الصندوق في إيجاد الفرص الوظيفية لأبناء وبنات المستفيدين من الضمان الاجتماعي)، وورقة عمل بعنوان (الشراكة بين البنك السعودي للتسليف والادخار والضمان الاجتماعي حول القروض الاجتماعية)، يقدمها الأستاذ عبدالله العبداللطيف المدير العام لإدارة تمويل المشاريع متناهية الصغر. ويختتم الملتقى بلقاء مفتوح مع وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، تليه التوصيات ثم تكريم المتميزين.
وزاد العقلا بأن فكرة ملتقيات الضمان الاجتماعي لمديري ومديرات المكاتب التي وصل عددها إلى مئة وتسعة  مكتب ووحدة ضمانية في مختلف مناطق المملكة، تُعدُّ بمنزلة المراجعة السنوية للعمل الضمانيّ إدارياً وميدانياً واستشرافياً، وذلك من خلال الكشف عن مواضع التميّز والتفوق وتعزيزها وتعميمها، إلى جانب تبيان مواضع القصور ومعالجتها وتلافيها، وقال العقلا:  إن ملتقيات الضمان الاجتماعي التي انطلقت قبل ستة عشر عامًا شهدت تطورًا ملحوظًا في استضافة جهات، وأطراف حكومية وخاصة ذات علاقة، واختصاص بعمل وكالة الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال عدد من الأوراق والمشاركات العلمية التي تعقبها مداخلات، وتعقيبات، ونقاشات موضوعية وصريحة وشفافة، يسودها الهمّ الوطني المشترك، إلى جانب ما يشتمل عليه البرنامج من ورش عمل ومعارض مصاحبة وندوات ومحاضرات ولقاءات مفتوحة.
ولفت الوكيل العقلا إلى أن ملتقيات الضمان الاجتماعي السنوية تحمل_ إلى جانب فوائدها العملية المتخصصة_ إضافة ملحوظة ومهمة، تتمثل في تبنيها فكرة إقامة اللقاء كل عامين في منطقة من مناطق الوطن، في صورة تلغي فلسفة المراكز والأطراف، بل تؤكد أن الوطن من أقصاه إلى أقصاه مركز رئيسي لكل مواطن. راجياً أن تكون ملتقيات الضمان الاجتماعي قد حققت غاياتها الخدمية والاجتماعية والوطنية التي تصبو إليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا