فوز سعوديين وكويتيين بلقب أفضل مغردي العرب - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يصل إلى حلبة الدرعية قبل بداية سباق فورمولا إي النهائي

ولي العهد يصل إلى حلبة الدرعية قبل بداية سباق فورمولا إي النهائي

عاجل

سفارة المملكة ‎في واشنطن: نتابع ببالغ الحزن منذ اليوم الأول ملابسات مقتل المواطن ‎الوليد الغريبي

عاجل

5 نصائح تساعد في الوقاية من البرودة في الشتاء

منوعات

طقس اليوم.. أجواء غائمة جزئياً على خمس مناطق

محليات

ضبط 6 مواطنين ومقيمة لمخالفتهم لائحة الذوق العام بجدة

محليات

تنويه مهم من النقل بشأن موعد تطبيق الرصد الآلي لمخالفات حافلات النقل المتخصص والتعليمي

محليات

المملكة تدين الهجوم المسلح على سفارة أذربيجان في طهران: يجب احترام حرمة البعثات الدبلوماسية

دوليات

ضبط 3 مقيمين لاعتدائهم على حراس منازل قيد الإنشاء وسلب قواطع كهربائية بالرياض

محليات

الاتحاد يُقصي النصر بالثلاثة.. ويضرِب موعدًا مع الفيحاء في نهائي السوبر

رصد سبورت

“النيابة”: السجن 5 سنوات لمن يُسيء استخدام التعاملات والتوقيعات الإلكترونية

محليات

“أمانة الأحساء” تبدأ نقل الأسواق الأسبوعية بالهفوف إلى مواقع بديلة

محليات

المملكة تستنكر بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بدولة فلسطين الشقيقة

دوليات

فوز سعوديين وكويتيين بلقب أفضل مغردي العرب

الزيارات: 2743
التعليقات: 0
فوز سعوديين وكويتيين بلقب أفضل مغردي العرب
تويتر
https://rasdnews.net/?p=3338
رصد نيوز . خضراء الزبيدي :

أعلن مساء يوم الثلاثاء فوز ستة سعوديين وأربعة كويتيين في مسابقة تدوين لاختيار أفضل المغردين العرب على موقع تويتر للتدوين المصغر على الانترنت.

وتدوين مسابقة ثقافية معلوماتية هي الأولى من نوعها في العالم العربي وتهدف إلى دعم التدوين الرقمي في المنطقة العربية بطرقه ومجالاته المختلفة وتتبع جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في الكويت.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد لعبت دورا كبيرا في انتفاضات ما يعرف بالربيع العربي منذ عام 2011.

وأعلنت احتفالية أقيمت في الكويت فوز ستة حسابات سعودية على تويتر في مجالات مختلفة مثل الثقافة والطب وعلم النفس والسياحة وطب الأطفال وغيرها.

وفاز حساب السعودي أحمد العضيب بالجائزة في مجال الثقافة واللغة ويعنى بتقديم معلومات عن اللغة العربية والشعر وقواعد النحو المختلفة. كما فاز من السعودية أيضا خالد النمر في مجال الصحة حيث يقدم معلومات طبية متنوعة خاصة فيما يتعلق بأمراض القلب والشرايين.

ومن السعودية أيضا فاز طارق الحبيب في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس. ويعرض الحبيب معلومات نفسية ويقدم الإرشادات لمتابعيه في مجال الصحة النفسية. كما فاز السعودي عبد العزيز الأحمد الذي يصل عدد متابعيه إلى أكثر من 107 آلاف شخص ويقدم النصح والإرشاد في مجال التنمية البشرية والعلوم الاجتماعية.

وكان من بين الفائزين في مسابقة تدوين أيضا السعودي عبد اللطيف الحجيري صاحب حساب معلومات سياحية (ترافلر بيديا) الذي يقدم لمتابعيه معلومات عن أفضل الأماكن السياحية. وفاز أيضا حساب السعودي محمد المقبل الذي يعرض معلومات في مجال طب الأطفال وصحتهم وأساليب رعايتهم.

ومن الكويت فاز جاسم المطوع في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس. ويقدم حساب المطوع نصائح في مجال العلاقات الاسرية والاجتماعية ويتابعه أكثر من 709 آلاف متابع. كما فاز حساب الكويتي خالد الطيب الذي يقدم معلومات عن الأعشاب ووسائل الطب البديل في مجال الصحة.

ونال الجائزة مبارك فضل العمير من الكويت صاحب حساب القاموس ويعنى الحساب بتقديم شرح لمعاني كلمات اللغة العربية. كما فاز راشد السهل من الكويت في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس.

وتصل القيمة الإجمالية لمسابقة تدوين إلى 50 ألف دولار ومنحت لعشرة فائزين يحصل كل منهم على خمسة آلاف دولار.

وأغلق باب الترشيحات للجائزة آخر مارس اذار وكان مستخدمو تويتر يرشحون مدونيهم المفضلين عبر تغريدة على الموقع.

وأفاد تقرير للتواصل الاجتماعي في العالم العربي أصدرته كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في الامارات بأن العدد الإجمالي لمستخدمي تويتر النشطين في العالم العربي وصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين و766 ألفا حتى مارس آذار من العام الماضي.

وذكر التقرير أن السعودية هي صاحبة أكبر عدد من مستخدمي تويتر النشطين في العالم العربي حيث يصل عددهم إلى 1.9 مليون مستخدم أي ما يمثل نصف عدد كل مستخدمي تويتر النشطين في المنطقة العربية.

وأضافت التقرير أن قرابة نصف التغريدات في العالم العربي كتبت في السعودية بينما احتلت التغريدات الصادرة من مصر نسبة 12 في المئة والامارات 11 في المئة.

وتذكر الجائزة في موقعها الالكتروني أن الهدف من مسابقة تدوين التي أعلن عن نسختها الأولى في مارس آذار هو إثراء المحتوى العربي الرقمي وتنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب ونشر ثقافة التدوين الهادف.

وتقول الجائزة في موقعها الالكتروني إن تغريدات الحسابات الفائزة يجب أن تكون “متوافقة مع الأخلاق العامة وخالية من أي تطرف سياسي أو طائفي أو عرقي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا