«الداخلية» :نصف مليون حساب مشبوه على «تويتر» .. ولا حسابات لدينا - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

«الداخلية» :نصف مليون حساب مشبوه على «تويتر» .. ولا حسابات لدينا

الزيارات: 2641
التعليقات: 0
«الداخلية» :نصف مليون حساب مشبوه على «تويتر» .. ولا حسابات لدينا
https://rasdnews.net/?p=3286
رصد نيوز . متابعات :

أعلن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الوزارة «رصدت أكثر من نصف مليون حساب في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تعمل من خارج المملكة، وتناقش القضايا الأمنية فيها»،

وأشار إلى أنه «ليس من المستغرب أن تقوم هذه الحسابات باستهداف المجتمع السعودي والتشويش عليه، بحجة أنها تعمل وتدار من وزارة الداخلية»، نافياً بشدة وجود حسابات للوزارة على مواقع التواصل، كما استبعد التوجه لحظر أو حجب «الإنترنت» داخل المملكة . وذلك حسب ” الحياة ” .

وحذر التركي في محاضرة ليل أول من أمس بعنوان «الحس الأمني والحماية الشخصية من المؤثرات الخارجية»، من الانسياق خلف الإشاعات التي تروجها جهات مشبوهة، مشيراً إلى أن «الهدف الأول منها هو التشويش على المواطنين». وذكر أن المجتمعات أصبحت «تواجه تحديات بالغة جراء التطور التقني الكبير الذي تشهده وسائل التواصل الاجتماعي، التي مكنت الإنسان من تجاوز حدود بيئته الاجتماعية بالحصول على المعلومات، والتواصل مع الآخرين، والتعرف على القيم والثقافات المختلفة.

كما أسهمت هذه الوسائل في اختراق خصوصية المكان، وتعريض المجتمعات لأفكار وثقافات متعددة ومتنوعة، تهدف إلى عزل أبناء المجتمع وأفراد الأسرة الواحدة عن بعضهم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا