توضيح من الحياة الفطرية بشأن الأماكن التي يُحظر فيها صيد الكائنات البرية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

توضيح من الحياة الفطرية بشأن الأماكن التي يُحظر فيها صيد الكائنات البرية

الزيارات: 4642
التعليقات: 0
توضيح من الحياة الفطرية بشأن الأماكن التي يُحظر فيها صيد الكائنات البرية
https://rasdnews.net/?p=318616
صحيفة رصد نيوز

أكد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أن اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية في مادتها الخامسة، تحدد أماكن الصيد البري، وفق ما يعلنه المركز بشكل دوري، منوهًا بالأماكن التي يُحظر فيها صيد الكائنات الفطرية الحيوانية البرية، ومنها حدود الحرمين الشريفين، وحدود المدن والقرى، وحدود الأماكن المصنفة تراثيًّا، وحدود المناطق الرطبة إلى مسافة 2 كيلومتر منها.

ونبه المركز إلى حظر الصيد أيضًا داخل حدود كافة أراضي الغطاء النباتي والمناطق المعلنة كمناطق محمية، إلا بموجب ترخيص يصدر بناء على اشتراطات وضوابط خاصة يصدرها المركز.

وشمل الحظر -وفق إنفوجراف على حساب المركز على تويتر- منطقة الحدود البرية المحددة بموجب نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية، والطرقات العامة والفرعية إلى مسافة 2 كيلومتر؛ منها حرم الشاطئ، والشريط الساحلي لجميع سواحل المملكة بعرض 20 كيلومترًا من حرم الشاطئ، وأي مواقع أخرى يحددها المركز.

وتابع المركز أن الحظر يشمل كذلك استخدام أو تأجير المزارع، والاستراحات والأملاك الخاصة للصيد، كما يجب أن تكون الأماكن المسموح بالصيد فيها بعيدة عن المواقع السكنية، والمساجد، والمنشآت العامة والخاصة بمسافة لا تقل عن 2 كيلومتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا