فقيه يصدر قرارا بمنع العمل تحت أشعة الشمس بدءاً من منتصف يونيو إلى سبتمبر - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الشهري يقود هجوم الأخضر أمام بولندا

فقيه يصدر قرارا بمنع العمل تحت أشعة الشمس بدءاً من منتصف يونيو إلى سبتمبر

الزيارات: 2407
التعليقات: 0
فقيه يصدر قرارا بمنع العمل تحت أشعة الشمس بدءاً من منتصف يونيو إلى سبتمبر
https://rasdnews.net/?p=3173
رصد نيوز . متابعات :

أصدر وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه قراراً وزارياً بتعديل تاريخ تنظيم أوقات العمل تحت أشعة الشمس، حيث يبدأ العمل به من تاريخ (15) من شهر يونيو حتى (15) من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي.

ووفقاً للقرار فإنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم 15 من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الموافق 15 من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي.

ويستثنى من هذا القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس، وعلى صاحب العمل عند تنظيم ساعات العمل طبقاً لأحكام المواد 98، 99، 100 من نظام العمل مراعاة ما نصت عليه الفقرة الأولى من هذا القرار.

ويعاقب القرار الجديد المخالفين بغرامة لا تقل عن 3 آلاف ريال ولا تزيد على 10 آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا