“سابك” تعلن النتائج المالية للربع الأول من عام 2022م | صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

مجلس الوزراء: الموافقة على تنظيم مركز الإقامة المميزة

نادي سباقات الخيل يعلن طريقة وشروط المشاركة في موسم الطائف

رصد سبورت

“الغذاء والدواء” توضح متطلبات تصنيع “التبغ اليدوي” وتطرحها للاستطلاع

محليات

حساب المواطن يوضح سبب تغيُّر مبالغ الاستحقاق في كل دفعة

محليات

الأرصاد: استمرار تأثير العوالق الترابية على عدة مناطق بينها الرياض

محليات

“عبدالله الطبية”: 5 إرشادات احرص عليها للوقاية من سرطان البروستاتا

محليات

“أبل” تطلق ميزة جديدة تعمل على تحسين المكالمات الصوتية والمرئية

غير مصنف

وفاة الإعلامي عبدالله الأفندي بعد معاناة مع المرض

أخبار المجتمع

ابتداء من السبت.. الأرصاد تتوقع تقلبات جوية على هذه المناطق

محليات

“الداخلية”: تمديد مهلة السماح بترخيص الأسلحة والذخائر غير النظامية

اهم الأخبار

نهائي كأس الملك بين الهلال والفيحاء 9:30 مساء اليوم .. بدلاً من 9

رصد سبورت

النيابة العامة: عقوبات جزائية حال استخدام القوة أو التهديد للإدلاء بشهادة زور

محليات

“الغذاء والدواء” ترصد توافر مخزون المستحضرات الصيدلانية والعشبية لدى المنشآت في أبريل

محليات

“سابك” تعلن النتائج المالية للربع الأول من عام 2022م

الزيارات: 2951
التعليقات: 0
“سابك” تعلن النتائج المالية للربع الأول من عام 2022م
A general view shows the headquarters of Saudi Basic Industries Corporation (Sabic) in Riyadh on July 19, 2009. Saudi petrochemical giant Sabic unveiled second quarter net profit of 1.81 billion riyals (482.7 million dollars), improving on a first quarter loss but down 76 percent year-on-year. AFP PHOTO/MIDO AHMED (Photo credit should read MIDO AHMED/AFP/Getty Images)
https://rasdnews.net/?p=312871
صحيفة رصد نيوز

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، اليوم، أرباحها للربع الأول من عام 2022م، حيث بلغت إيرادات الشركة 52.64 مليار ريال، ما يمثل زيادة بنسبة 3% مقارنة بالربع السابق وزيادة بنسبة 40% عن الربع المماثل من السنة السابقة.

وبلغ صافي الدخل 6.47 مليارات ريال، وهو أعلى من صافي الدخل البالغ 4.97 مليارات ريال في الربع السابق، ومن صافي الدخل البالغ 4.86 مليارات ريال في الربع ذاته من السنة السابقة.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة “سابك” الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان أن الأداء المالي للشركة كان قوياً في الربع الأول من العام، على غرار النتائج الجيدة في الربع السابق، مدفوعاً بعوامل عديدة أبرزها ارتفاع أسعار المنتجات وتنوع منتجات الشركة وحضورها العالمي القوي.

وبيّن أن عام 2022م سيشهد مواصلة تنفيذ استراتيجية النمو من خلال التركيز على امتلاك مصادر القيم التنافسية وتعزيز الحضور العالمي، بما يسهم في تعزيز المركز المالي، وتحقيق المرونة التشغيلية، والوفاء بالالتزامات المتعلقة بمعايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وعلى صعيد أبرز التطورات في هذا الربع، أعلنت “سابك” بدء تشغيل منشأة التصنيع العالمية ضمن مشروع تنمية ساحل الخليج الأمريكي في مقاطعة سان باتريشيو بولاية تكساس الأمريكية، كما أكملت الشركة استحواذها على حصة كلارينت البالغة 50% في شركة “ساينتيفيك ديزاين”، وهي شركة رائدة في مجال ترخيص التقنيات الصناعية عالية الأداء وتطوير الحفازات، وتسهم هذه الخطوة في فتح آفاق نمو جديدة لشركة “سابك” من خلال تعزيز قدرات الأداء العالي لأعمالها في مجال المنتجات المتخصصة.

من ناحية أخرى، واصلت “سابك”، خلال الربع الأول من عام 2022م، تحقيق قدر أكبر من الاستدامة والابتكار في صناعة الكيماويات العالمية، وطرحت الشركة حديثاً منتج LNP™ ELCRINTM وهو كوبوليمر ذو منشأ حيوي وحاصل على اعتماد الشهادة الدولية للكربون والاستدامة، ما يمثل دعماً لصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية في تحقيق أهداف القضاء على انبعاثات الكربون.

وفي السياق ذاته، وقع الاختيار على خمس تقنيات مبتكرة من “سابك” بين الفائزين بجوائز إديسون السنوية، التي تكرم أكثر المنتجات والخدمات وقادة الأعمال ابتكاراً في العالم، وتعكس الجوائز التي حصدتها في أربع فئات مختلفة باقة الحلول المبتكرة والمتنوعة التي تقدمها الشركة.

وكان التزام “سابك” بتبني أعلى معايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة محل إشادة كبيرة خلال الربع الأول من عام 2022م، حيث حصلت الشركة على جائزة “الأفضل في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة” في حفل توزيع جوائز السوق المالية السعودية لعام 2021م.

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا