الغذاء والدواء: ضبط 53 منشأة لم تلتزم بتوفير مستحضرات صيدلانية للسوق المحلي - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

أمر ملكي: 22 فبراير “يوم التأسيس” ويعتبر إجازة رسمية كل عام

الغذاء والدواء: ضبط 53 منشأة لم تلتزم بتوفير مستحضرات صيدلانية للسوق المحلي

الزيارات: 4525
التعليقات: 0
الغذاء والدواء: ضبط 53 منشأة لم تلتزم بتوفير مستحضرات صيدلانية للسوق المحلي
https://rasdnews.net/?p=307901
صحيفة رصد نيوز

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (الثلاثاء)، عن ضبط 53 منشأة مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأبانت أن هذه المنشآت لم تلتزم بتوفير مستحضرات صيدلانية للسوق المحلي، مضيفة أن مفتشيها رصدوا خلال الشهر الماضي 25 منشأة لم تسجل في نظام “رصد”، و9 منشآت تخلفت عن التبليغ المباشر اللحظي لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني.

وأكدت أنه يجب على مصانع ومستودعات الاتجار بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية الالتزام بأن يكون لديها مخزون دائم يكفي لـ 6 أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة، كما أن عليها إبلاغها في حال توقع نقص أو انقطاع في إمدادات المستحضرات.

يأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية والتفتيشية الدورية التي تجريها الهيئة على المنشآت الخاضعة لإشرافها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من الالتزام بأنظمتها ومتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة، كما تتخذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا