“هيئة الاتصالات” تكشف عن متوسط سرعات الإنترنت في المملكة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

أمر ملكي: 22 فبراير “يوم التأسيس” ويعتبر إجازة رسمية كل عام

“هيئة الاتصالات” تكشف عن متوسط سرعات الإنترنت في المملكة

الزيارات: 3676
التعليقات: 0
“هيئة الاتصالات” تكشف عن متوسط سرعات الإنترنت في المملكة
https://rasdnews.net/?p=305897
صحيفة رصد نيوز

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن متوسط سرعة التحميل في المملكة خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغ متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل 149.06 ميجابت في الثانية، بنسبة نمو تقدر بـ 1.36%، مقارنةً بالربع الثاني من هذا العام؛ وذلك بحسب نتائج تقرير “مقياس” لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة.

وأشارت الهيئة في تقرير “مقياس” الربعي إلى تصدر شركة “STC” لقائمة مقدمي خدمات الاتصالات في متوسط سرعات الإنترنت المتنقل على مستوى التحميل، بتسجيل متوسط سرعة يبلغ 162.34 ميجابت في الثانية، وجاءت شركة “زين” في المرتبة الثانية بمتوسط سرعة 135.72، فيما حلت شركة “موبايلي” في المرتبة الثالثة بمتوسط سرعة يصل إلى 121.70 ميجابت في الثانية، وفق “الرياض”.

وفي سرعة الإنترنت الثابت، تصدرت شركة “زين” قائمة مقدمي خدمات الاتصالات، بمتوسط سرعة تحميل يبلغ 154.44 ميجابت في الثانية، وجاءت شركة “سلام” في ثانية، بمتوسط سرعة يبلغ 100.02 ميجابت في الثانية، وفي المركز الثالث، تأتي شركة “STC”، بمتوسط سرعة يبلغ 91.48 ميجابت في الثانية.

وكشف تقرير “مقياس” عن تصدر شركة “STC” لقائمة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في كافة مناطق المملكة ما عدا منطقتي الرياض والمدينة المنورة التي حققت فيهما شركة “زين” المركز الأول على مستوى سرعة التحميل للإنترنت المتنقل.

الصورة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا