برنامج الأراضي البيضاء يكشف عن تسجيل 4 أراض في الرياض والدمام - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

أمر ملكي: 22 فبراير “يوم التأسيس” ويعتبر إجازة رسمية كل عام

برنامج الأراضي البيضاء يكشف عن تسجيل 4 أراض في الرياض والدمام

الزيارات: 72
التعليقات: 0
برنامج الأراضي البيضاء يكشف عن تسجيل 4 أراض في الرياض والدمام
https://rasdnews.net/?p=304509
صحيفة رصد نيوز

كشف برنامج الأراضي البيضاء، اليوم (الخميس) عن تسجيله 4 أراضِ في الرياض والدمام بمساحة إجمالية 2.3 مليون م2، وذلك بعد رصد عدم تسجيلها في النظام ضمن المرحلة الأولى التي تُعنى بالأراضي غير المطورة.

وقال البرنامج في بيان، إنه يترتب على الأراضي التي ترصد وتسجل من قِبل البرنامج – وليس من مالكها – فرض مخالفة عدم تسجيل للأرض، إضافة إلى فرض الرسوم المستحقة على الأرض بأثر رجعي.

وأوضح أن هناك العديد من الأراضي الخاضعة للرسوم جرى تطويرها خلال المدة الماضية في المدن المُستهدفة، مؤكداً أن تطبيق الرسوم يحقق أهدافه من خلال تفاعل أصحاب الأراضي الخام بتطويرها.

وأشار إلى أن جزءاً من العوائد التي فُرضت خلال المدة الماضية صُرفت لتطوير البنية التحتية في عدد من المشاريع الإسكانية في جميع مناطق المملكة، كما نصت عليه اللائحة التنفيذية لبرنامج “الأراضي البيضاء”.

وأكد البرنامج أن الرسوم لا تُطبّق عند إنجاز تطوير الأرض باعتماد المخطط اعتمادًا نهائياً أو بنائها خلال سنة من تاريخ صدور أمر السداد “الفاتورة” عليها، بهدف تحفيز التطوير وزيادة المعروض من الأراضي المطورة، وتحقيق التوازن في القطاع بما يعود بالنفع على المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا