86 ٪؜ من الهجمات الإلكترونية.. ثغرات أمنية في التكنولوجيا - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة: اعتزام أستراليا إدراج حزب الله منظمة إرهابية يعزز الأمن والسلام الدوليين

الرئاسة اللبنانية تقبل استقالة وزير الإعلام “قرداحي”

دوليات

الصحة: لا يوجد ما يشير إلى أن اللقاحات غير فعّالة ضد التحورات

محليات

الموارد البشرية: الجرعات التنشيطية شرط لدخول المنشآت بدءًا من 1 فبراير

محليات

ضبط 174 كيلو من نبات القات المخدر في مركبة يستقلها مواطن بعسير

محليات

أول تعليق من الأمير عبدالرحمن بن مساعد على استقالة “قرداحي”: “كاذب قبل أن يكون وزيرًا “

دوليات

الداخلية: الحصول على الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين

محليات

تعرف على الخدمات والمبادرات التي تقدمها “التعليم” لدعم ذوي الإعاقة

محليات

اللجنة المعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تجتمع لمتابعة مستجدات “أوميكرون”

محليات

“قرداحي” يقدم استقالته للحكومة اللبنانية

دوليات

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع الإصابات بكورونا في آسيا والمحيط الهادئ

دوليات

استشاري بـ”الصحة” يكشف عن علاج فعّال ضد متحور “أوميكرون”

محليات

“ملكية العلا” تطلق المرحلة الثالثة من برنامج “الابتعاث”

محليات

86 ٪؜ من الهجمات الإلكترونية.. ثغرات أمنية في التكنولوجيا

الزيارات: 4792
التعليقات: 0
86 ٪؜  من الهجمات الإلكترونية.. ثغرات أمنية في التكنولوجيا
https://rasdnews.net/?p=302557
صحيفة رصد نيوز

نشرت Tenable®️, Inc.، Cyber Exposure، نتائج دراسة توصلت إلى أن 86٪ من المؤسسات السعودية عانت من هجوم إلكتروني مؤثر على الأعمال ويُنسب ذلك إلى الثغرات الأمنية في التكنولوجيا المُستخدمة أثناء الجائحة.

البيانات مُستمدة من دراسة “Beyond Boundaries: مستقبل الأمن الإلكتروني في عالم العمل الجديد”، وهي دراسة أجريت على أكثر من 1300 من قادة الأمن والمديرين التنفيذيين للأعمال وموظفين عن بُعد، وتتضمن 104 فردًا من المملكة العربية السعودية، أجرتها شركة Forrester Consulting بتكليف من شركة Tenable.

أدت الجائحة إلى تسريع العمل عن بُعد في الكثير من المؤسسات السعودية. في الواقع، يعمل لدى 91٪ من المؤسسات الآن موظفون عن بعد. وقد ارتفعت تلك النسبة التي كانت تبلغ 34% فقط في بداية عام 2020. تخطط حاليًا الغالبية العظمى من المؤسسات 91٪ لاعتماد نموذج العمل عن بُعد هذا بشكل دائم.

ولتسهيل عالم العمل الجديد، زاد الاعتماد على السحابة. نقلت سبعة وسبعون بالمائة من المؤسسات السعودية وظائف الأعمال المهمة إلى السحابة – بما في ذلك الموارد البشرية 80٪ والمحاسبة والموارد المالية 60٪.

ومع ذلك، فإن هذا التغيير في ممارسات العمل قد زاد من المخاطر على المؤسسات. من خلال قبولهم، فإن 63٪ من المؤسسات السعودية مستعدة لدعم استراتيجيات القوى العاملة الجديدة من وجهة نظر أمنية، بينما يعتقد 67٪ أن نقل وظائف الأعمال المهمة إلى السحابة يُعرض المؤسسة للمخاطر الإلكترونية المتزايدة.

قال أميت يوران ، الرئيس التنفيذي Tenable: “أصبحت استراتيجيات العمل عن بُعد والعمل الهجين أمرًا واقعًا وكذلك ستستمر المخاطر التي تسببها ما لم تتعامل المؤسسات مع يبدو عليه الهجوم الجديد”. “تكشف هذه الدراسة عن مسارين للمضي قدمًا من خلالهما – أحدهما مليء بالمخاطر غير المُدارة والهجمات الإلكترونية التي لا هوادة فيها والآخر يُسرع من إنتاجية الأعمال والعمليات بطريقة آمنة. لدى قادة الأمن المعلوماتي والرؤساء التنفيذيين الفرصة والمسؤولية لتسخير قوة التكنولوجيا بشكل آمن وإدارة المخاطر الإلكترونية للتعامل مع عالم العمل الجديد.”

تعمل فرق تكنولوجيا المعلومات والأمن على طرح أدوات الاتصال والتعاون والإنتاجية بسرعة، مع نقل البيانات المهمة للأعمال إلى السحابة لدعم بيئة العمل عن بُعد والعمل الهجين. يجب على المؤسسات إعادة تقييم نهجها في الحفاظ على الأمن، بما يتماشى مع الأعمال، من أجل تقليل المخاطر التي تنشأ بفاعلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا