دراسة حديثة: الكلاب تستطيع معرفة خداع البشر! - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

وسام الملك فيصل لضابطين و7 باحثين لمشاركتهم بالحد الجنوبي

دراسة حديثة: الكلاب تستطيع معرفة خداع البشر!

الزيارات: 4280
التعليقات: 0
دراسة حديثة: الكلاب تستطيع معرفة خداع البشر!
https://rasdnews.net/?p=299339
صحيفة رصد نيوز

أجرى باحثون من جامعة فيينا تجارب، اكتشفوا من خلالها أن الكلاب يمكنها تحديد مدى صدق أو خداع الإنسان في التعامل معها.

وأوضحت مجلة “Proceedings of the Royal Society B، أن التجارب شملت 260 كلبا من مختلف السلالات، وأظهرت قدرة الكلاب على تمييز ما إذا كان الإنسان يكذب ويغشها أم صادقا في التعامل معها.

ووضع الباحثون سلطانيتين غير شفافتين، إحداهما فارغة والثانية تحتوي على طعام شهي، وقام أحد الأشخاص المتطوعين الذي لم تره الكلاب سابقا بإخبارها عن السلطانية المحتوية على الطعام الشهي، وفعلا حصلت على الطعام وأصبحت تثق بهذا الشخص.

وفي التجربة الثانية، وبحضور الكلاب، وضع متطوع آخر الطعام في الإناء الآخر، وكان المتطوع الأول يراقب العملية وما يحدث، وأعيدت هذه العملية ثانية ولكن بغيابه.

وأعاد الباحثون التجربة الأولى، واستنتجوا أن الكلاب تتجاهل نصيحة الإنسان، إذا لم يكن حاضرا عند تغيير الإناء المحتوي على الطعام.

واكتشف الباحثون أن حوالي نصف مجموعة الكلاب المشتركة في التجارب لم تتبع نصيحة الشخص الذي شاهد عملية تغيير إناء الطعام، وحاول إقناعها بأن الطعام في السلطانية الفارغة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا