أمانة جدة تنفي ضبط "كوارع كلاب" في منزل شعبي بحي بترومين - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

أمانة جدة تنفي ضبط “كوارع كلاب” في منزل شعبي بحي بترومين

الزيارات: 3850
التعليقات: 0
أمانة جدة تنفي ضبط “كوارع كلاب” في منزل شعبي بحي بترومين
https://rasdnews.net/?p=2988
رصد نيوز . ميساء قاسم :

أمانة محافظة جدة تنفي مقطع فيديو تم تداوله في مواقع الإنترنت، حيث ضبط فيه عدد من العمالة ،  كانوا يقومون بصيد “كلاب” بغرض ذبحها داخل مستودعات مخفية ، ليقوموا بعد ذلك بتوزيع لحومها على بعض المطاعم .

وقالت “الأمانة”، في بيان صحافي: “المقادم هي لأغنام وأبقار تم ضبطها في منزل شعبي بحي بترومين خلال حملة أمنية”.

وأضافت: “مندوب الإدارة العامة للنظافة في الأمانة تلقى اتصالاً من قائد الحملة في الساعة الرابعة فجراً يفيد بالوقوف على بيت شعبي بحي بترومين تمارس داخله عمالة غير نظامية نشاط تنظيف المقادم “كوارع”.

وأردفت “الأمانة”: “بعدما وصل المندوب إلى الموقع بعد عملية الضبط؛ لم يتم رصد أي آثار لجلود أو لحوم كلاب أو أي ذبح داخل الموقع وإنما فقط أكياس “كوارع” منظفة بفريزرات تجميد وأكوام من مقادم الأغنام والأبقار يتم تنظيفها في الموقع، وكانت الجهات الأمنية قد تحققت من صوت نباح الكلب والذي تبيّن أنه صادر من موقع مجاور”.

وتابعت في بيانها: “تم تحرير محضر رسمي مع قائد الحملة الأمنية وأساسه “ضبط منزل شعبي فيه تنظيف وتخزين كوارع” فقط، والقضية خالية من أي شبهة تتعلق بالكلاب، واقتصر دور الأمانة على الإتلاف فقط لقيام العمالة غير النظامية بتحضير المقادم في مكان غير مرخص يفتقر إلى اشتراطات البيئة الصحية”.

وقالت “الأمانة”: “من خلال التحقيقات توصلنا إلى جميع المطاعم المتعاملة مع هذه العمالة وسيتم تطبيق الإجراءات النظامية حيالها من دون تهاون، حيث استدل مراقبو البلدية المختصون ببلدية الجامعة الفرعية على المطاعم التي تتولى توريد اللحوم والكوارع التي يتم تجهيزها داخل هذا البيت الشعبي، حيث اتضح أنه يتم نقلها إلى سبعة مطاعم بحي النزلة اليمانية/2 – شارع أبو شادي “494””.

واختتمت “أمانة جدة” بيانها بالقول: “تم تحرير إشعار لكل مطعم من هذه المطاعم متضمناً كل المخالفات الصحية وإغلاقها جميعاً على خلفية التأكد من تحضير الطعام خارج هذه المطاعم وفي موقع مخالف غير مجهز وغير مرخص نظاماً، ولن يتم إعادة فتحها إلا بعد التأكد من توفير كل الاشتراطات الصحية وتطبيق جميع الإجراءات النظامية اللازمة”.

[youtube id=”998CTvgYzaM”]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا