بحضور رؤساء أجانب.. تشاد تشيع جثمان إدريس ديبي - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

خادم الحرمين يوجه كلمة بمناسبة عيد الفطر : عيدكم عيد رحمة ومحبة

بحضور رؤساء أجانب.. تشاد تشيع جثمان إدريس ديبي

الزيارات: 4142
التعليقات: 0
بحضور رؤساء أجانب.. تشاد تشيع جثمان إدريس ديبي
https://rasdnews.net/?p=293528
صحيفة رصد نيوز

بدأت، اليوم الجمعة، في نجامينا مراسم تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل، إدريس ديبي اتنو، بحضور العديد من رؤساء الدولة الأفريقية، إضافة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووصل نعش إدريس ديبي الذي توفي الإثنين متأثرا بجروح أصيب بها على الجبهة في مواجهة المتمردين، إلى ساحة الأمة على منصة شاحنة صغيرة وقد لف بالعلم الوطني ويحيط به جنود من الحرس الرئاسي.

وتولى الجنرال محمد إدريس ديبي نجل الرئيس الراحل، والذي يبلغ من العمر 37 عاما السلطة في البلاد، على رأس مجلس عسكري وعد بمؤسسات جديدة بعد انتخابات ”حرة وديموقراطية“ خلال عام ونصف العام.

وحضر رؤساء حوالي 12 دولة إلى العاصمة التشادية الجمعة بينهم قادة الدول الأربع الأخرى في مجموعة الساحل (مالي والنيجر وبوركينا فاسو وموريتانيا) ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، والرئيس الكونغولي فيليكس تشيسكيدي، الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأفريقي.

ووصل ماكرون رئيس الدولة الغربي الوحيد الذي يحضر التشييع، مساء الخميس إلى العاصمة التشادية نجامينا التي مقر قيادة القوات الفرنسية في الساحل، والتقى على الفور حاكم البلاد الجديد، ابن الرئيس الراحل.

ورأى خبراء والمعارضة أن هذه الخطوة تعني أن فرنسا التي أنقذت نظام الرئيس الراحل عسكريا مرتين على الأقل بعدما هدده المتمردون في 2008 و2019، ستبقي على دعمها لخليفته على الأرجح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا