الممرضة السعودية "دعاء الحربي" تحقق براءة اختراع لمرضى السكر - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

الممرضة السعودية “دعاء الحربي” تحقق براءة اختراع لمرضى السكر

الزيارات: 3968
التعليقات: 0
الممرضة السعودية “دعاء الحربي” تحقق براءة اختراع لمرضى السكر
https://rasdnews.net/?p=2883
رصد نيوز . متابعات :
حققت الممرضة السعودية دعاء بنت عابد الحربي “رحمه الله”، التي تعمل في مستشفى أجياد العام بالعاصمة المقدسة، إنجازاً طبياً في مجال عملها تمثل ببراءة اختراع جرى تسجيله في جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بجدة، ويتكون من جهاز لقياس السكر عند المرضى المصابين.
والجهاز عبارة عن “حذاء طبي” لتنبيه المريض عن طريق الإشارات الصوتية، وعبر الحواس على جميع أطراف الحذاء، ويوجه الجهاز لوجود مادة حادة يجب الابتعاد عنها، وبالاتجاهات كافة، بالإضافة إلي أنه يقوم بقياس نسبة السكر تلقائياً، ويحددها للمريض، حسبما يريد وفي كل الأوقات، فضلاً عن عمل مساج للقدم.
وضمن الاحتفال ببرنامج يوم التمريض الخليجي لعام 2014،تم تكريم الممرضة دعاء الحربي، ومنحت شهادة ودرع “الممرضة المتميزة لعام 1435هـ من وزارة الصحة بمنطقة مكة المكرمة، وتسلمت التكريم من نائب المدير العام بالشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة للخدمات العلاجية الدكتور سري بن إبراهيم عسيري، وبحضور مديرة إدارة التمريض بالمنطقة دلال بنت فؤاد عبدالجبار، ومدير مستشفى أجياد العام الدكتور عبدالرحمن بخش.
وقالت دعاء الحربي: أشكر الله سبحانه وتعالى، ثم أشكر وأقدر والدتي “هدية الحربي” التي تعبت وربت وسهرت على راحتنا جميعاً بعد وفاة والدي “رحمه الله”، والآن تشاهد هذا الإنجاز الطبي المهم، كما لا أنسى الدعم والوقوف بجانبي من أشقائي وشقيقاتي أحمد، وإبراهيم، ووجدان، وجيهان، وحنان، والطفلتين يارا ولين، لا حرمني الله منهم جميعاً، وكذلك أشكر الداعم الأكبر الدكتور عبدالرحمن بخش.
وأكدت دعاء الحربي أن الجهاز سيطرح قريباً في الأسواق وتم تصنيعه في كندا بالإضافة إلى نشره في مجلة “American education journal” للاستفادة منه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا