تدريس اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي بداية من العام المقبل - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

«الخارجية»: المملكة ترفض رفضاً قاطعاً تقرير الكونجرس بشأن «خاشقجي»

تدريس اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي بداية من العام المقبل

الزيارات: 5590
التعليقات: 0
تدريس اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي بداية من العام المقبل
https://rasdnews.net/?p=287755
صحيفة رصد نيوز

كشفت المتحدثة باسم وزارة التعليم، ابتسام الشهري، ملامح عملية تطوير المناهج التي تهدف لها الوزارة في الفترة المقبلة.

وأوضحت، خلال لقائها في برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن وزارة التعليم حرصت على مراجعة كافة المناهج، والتأكد من المعلومات والبيانات الواردة فيها.

وأشارت إلى أن من بين المناهج، تقديم مادة التربية الإسلامية في كتاب واحد، يحافظ على تخصصية المواد، مثل التوحيد والفقه والحديث والتفسير، مع معالجة التكرار الذي كان موجودًا في المناهج السابقة.

وأبانت أن العام الدراسي المقبل سيشهد وجود منهج جديد للمهارات الرقمية بدءا من الصف الرابع، كما أكدت أن تدريس اللغة الإنجليزية سيبدأ من الصف الأول الابتدائي، وذلك بداية من العام الدراسي القادم.

قالت إبتسام الشهري متحدث وزارة التعليم: إنه بعد انتهاء العشرة أسابيع، ستقرر الوزارة استمرار التعليم عن بعد أو العودة للمدارس.

وأضافت الشهري:” أن هناك أولوية لمنسوبي التعليم في أخذ لقاح كورونا، متابعة: “عمليات التقييم بدأت من هذا الأسبوع للتحقق مما يمكن أن نقدمه للطلاب بعد العشرة أسابيع بما يضمن صحتهم وسلامتهم، ونأخذ على عاتقنا صحة الطلاب وصحة المنسوبين وسير العملية التعليمية”.

وتابعت : كل قصة نجاح أبطالها، وأبطال قصة نجاح التعليم عن بعد هم المعلمون والمعلمات، الذين نجحوا في ألا ينقطع التعليم عن كل بيت سعودي يومًا واحدًا، وشاركهم النجاح أولياء الأمور الذين ساعدوا المعلمين والمعلمات على استمرار هذا العطاء.

وأشارت إلى أن عمليات التقييم بدأت من هذا الأسبوع للتحقق مما يمكن أن نقدمه للطلاب بعد العشرة أسابيع بما يضمن صحتهم وسلامتهم، ونأخذ على عاتقنا: صحة الطلاب، صحة المنسوبين، وسير العملية التعليمية”، وقالت: “إذا قررنا عودة الدراسة بالمدارس ورفض أولياء الأمور خوفا على أبنائهم؛ فهذا حقهم، لكن يجب أن يضعوا في الاعتبار أن هذا الأمر سيكلف الوزارة جهودا مضاعفة لاستمرار”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا