مفاجأة سارة للمسنين.. شرب الشاي 5 مرات في اليوم يحسن التركيز - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

بسبب تأخر التوريد عالميًا.. «الصحة»: إعادة جدولة إعطاء لقاح كورونا

مفاجأة سارة للمسنين.. شرب الشاي 5 مرات في اليوم يحسن التركيز

الزيارات: 3150
التعليقات: 0
مفاجأة سارة للمسنين.. شرب الشاي 5 مرات في اليوم يحسن التركيز
https://rasdnews.net/?p=286759
صحيفة رصد نيوز

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثو جامعة نيوكاسل البريطانية أن الشاي يحسن الوظائف الادراكية لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا.

ودرس الباحثون عادات شرب الشاي لأكثر من 1000 مشارك في الدراسة تزيد أعمارهم عن 85 عاما، والذين يعيشون في منازلهم أو في دور رعاية، ووجدوا أن أولئك الذين يشربون أكثر من 5 أكواب من الشاي يوميًا مع أو بدون الحليب، يتمتعون أفضل في بعض الاختبارات المعرفية.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من 5 أكواب في اليوم، يتمتعون بقدرة اكبر على التركيز والانتباه.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، ثبت أن محبي الشاي لديهم مهارات حركية أفضل، والأمر الذي يظهر علاقة أفضل بين الدماغ والأطراف.

وفي الاختبارات، وجد الباحثون أن المشاركين الذين يشربون الشاي 5 مرات في اليوم على الأقل، هم لديهم ردود فعل أكثر دقة وسرعة، ما يساعدهم على إتمام الأنشطة اليومية مثل قيادة السيارة والحياكة وغيرها.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن الشاي له فوائد صحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول، وربما يساعد حتى في فقدان الوزن.

وقال الدكتور ”إدوارد أوكيلو“ في مركز أبحاث التغذية البشرية في جامعة نيوكاسل: ”قد تكون المهارات التي يحتفظ بها محبو الشاي، لا ترجع إلى المركبات الكيميائية الموجودة في الشاي فقط، بل أيضا نتيجة لاتباع طقوس إعداد الشاي، والدردشة أثناء شربه مع الناس، فكل هذه الأشياء تنشط الوظائف الإدراكية لدى المسنين“.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا