براءة اختراع لـ«أبل» لإنتاج سماعات لاسلكية يُمكنك التحكم بها بالنقر فوق أسنانك - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

السماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة

براءة اختراع لـ«أبل» لإنتاج سماعات لاسلكية يُمكنك التحكم بها بالنقر فوق أسنانك

الزيارات: 2418
التعليقات: 0
براءة اختراع لـ«أبل» لإنتاج سماعات لاسلكية يُمكنك التحكم بها بالنقر فوق أسنانك
https://rasdnews.net/?p=286479
صحيفة رصد نيوز

كشفت براءة اختراع جديدة لشركة أبل عن مواصفات غير مسبوقة للجيل الثاني من سماعتها اللاسلكية “آير بودز برو”، إذ يمكن لمرتديها التحكم في تشغيل وضبط المكالمات عن طريق لمس الوجه أو هز الرأس، أو حتى النقر على الأسنان.

وذكر تقرير نشره موقع “Patently Apple” بشأن أن أبل تقدمت بطلب الحصول على براءة اختراع تتعلق بأساليب جديدة لإدخال سماعتها اللاسلكية “آيربودز برو” داخل الأذن، إذ يجوز للمستخدم التحكم فيها عن طريق لمس جلد الوجه أو النقر على الأسنان أو هز الرأس أو تحريك الذراع لأعلى أو أسفل.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تضمنت براءة الاختراع أيضاً طرقاً أخرى ممكنة للتحكم في سماعة الأذن اللاسلكية مثل النقر على الطاولة أو الضغط على ذراع شخص آخر، حسب ما ورد في موقع “تك رادار” الإلكتروني المعني بالأخبار التقنية.

هذه ليست المرة الأولى التي تبحث فيها عملاقة التكنولوجيا الأمريكية عن طرق غير تقليدية للتحكم في سماعات الأذن اللاسلكية، ففي أغسطس (آب) الماضي حصلت الشركة على براءة اختراع تصف القدرة على التحكم في سماعات “آيربودز برو” من خلال “إيماءات في الهواء”.

ولم تعلق أبل على براءة الاختراع الجديدة، لكن بحسب الموقع فإنه من المتوقع صدورها أواخر عام 2021.

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا