5 أطعمة نيئة تعزز الصحة العقلية.. تعرف عليها‎‎ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

«نزاهة» تضرب من جديد.. وتباشر 11 قضية تعدي على المال العام

بالخطوات.. تعرّف على كيفية استخدام ميزة الحوالة السريعة

محليات

الهلال يكسب شباب الأهلي بثنائية ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا

رصد سبورت

الملكي يختطف نقطة ثمينة من الدحيل

فن وثقافة

خادم الحرمين الشريفين يوجه بنقل التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” إلى الرياض

محليات

«نزاهة» تضرب من جديد.. وتباشر 11 قضية تعدي على المال العام

عاجل

النيابة العامة : السجن والغرامة عقوبة الدخول غير المشروع على منصات التعليم

اهم الأخبار

علاج يدمر 94 % من السرطان ولا يمس «السليمة»

منوعات

بالفيديو.. الشقيري يستعرض تجربة صيانة وإصلاح عيوب الشوارع في جدة

محليات

موجة كورونا الثانية في الهند تفتك بالشباب

دوليات

أمانة «كبار العلماء» تحث الجميع للمساهمة في الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر «منصة إحسان»

محليات

أهم 5 مواقع أثرية في المملكة.. تعرف عليـها

فن وثقافة

«التأمينات» توضح شروط ضم مدد الاشتراك السابقة لنظامي التقاعد المدني والعسكري

محليات

5 أطعمة نيئة تعزز الصحة العقلية.. تعرف عليها‎‎

الزيارات: 3538
التعليقات: 0
5 أطعمة نيئة تعزز الصحة العقلية.. تعرف عليها‎‎
https://rasdnews.net/?p=286251
صحيفة رصد نيوز

العقل، هو مركز التحكم في الجسم كما أنه هو المسؤول عن الحفاظ على قلبك ينبض ويسمح لك بالحركة والشعور والتفكير، لذلك يجب عليك الحفاظ على صحته، واختيار الأطعمة التي تعزز الصحة العقلية وتحفز الذاكرة والتركيز.

كانت الصحة العقلية مصدر قلق ينذر بالخطر للناس في جميع أنحاء العالم، مع تزايد التوتر ونمط الحياة سريع الخطى، حدث تدهور كبير في الحالة العقلية للفرد، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، كان هناك ارتفاع بنسبة 13% في حالة الصحة العقلية حتى عام 2017، مقارنة بالوضع نفسه في العقد الماضي.

كما وجدت دراسة حديثة أيضا أن الفواكه والخضروات النيئة، إلى جانب النوم الجيد والتمارين الرياضية، هي الركائز الثلاث الرئيسة للصحة العقلية، كما نشرت النتائج في مجلة “ Frontiers in Psychology “ العلمية، حيث ذكرت النتائج أن ”الحصول على نوم جيد وممارسة الرياضة وتناول المزيد من الفواكه والخضروات النيئة تنبئ بصحة عقلية أفضل ورفاهية لدى الشباب.“

بالنظر إلى تلك النتائج، كان علينا إدراج كمية جيدة من الفواكه النيئة والسلطات في نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على صحة العقل والجسم.

إليك 5 أطعمة نيئة تعزز الصحة العقلية:

التوت

يوفر التوت العديد من الفوائد الصحية لعقلك بسبب الأنثوسيانين، وهي مجموعة من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وتعمل مضادات الأكسدة ضد شيخوخة الدماغ والأمراض العصبية وتساعد على تحسين الاتصال بين خلايا الدماغ وتحسين الذاكرة وقد يؤخر حتى فقدان الذاكرة على المدى القصير .

2020-12-3432

البروكلي

البروكلي غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين K، وربطت بعض الدراسات التي أجريت على كبار السن بين تناول كميات كبيرة من فيتامين ك وتحسين الذاكرة، كما يحتوي البروكلي على عدد من المركبات التي تمنحه تأثيرات فاعلة كالمضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، والتي قد تساعد في حماية الدماغ من التلف.

2020-12-15d9579c-f37d-4dbd-8d6c-fb67351831c6-800x510

البابايا الخام

تعتبر البابايا الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من التقلبات المزاجية، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تساعد على الشعور بالاسترخاء، والتقليل من حدة الشعور بالتوتر والقلق، مثل فيتامين ج وفيتامين سي.

2020-12-bigstock-Fresh-Cut-Juicy-Tropical-Papay-114277343_169237_large

كما أشارت دراسة أجريت في جامعة ألاباما، إلى أن 200 ملليجرام من فيتامين سي، يساعد على تنظيم تدفق هرمونات التوتر في الجسم، كما أنها تحافظ على صحة العين، لاحتوائها فيتامين أ، الذي يقلل من فرص الإصابة بالضمور البقعي عند التقدم في العمر.

الكركم

أثار الكركم الكثير من الضجة مؤخرًا، بسبب فوائده العظيمة لصحة العقل، وثبت أن مركب الكركمين، المكون النشط في الكركم، يعبر الحاجز الدموي الدماغي، ما يعني أنه يمكن أن يدخل مباشرة إلى الدماغ ويفيد الخلايا هناك، وهو مركب قوي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات تم ربطه بفوائد الدماغ بما في ذلك محاربة الاكتئاب وتحسين الذاكرة ومساعدة خلايا الدماغ الجديدة على النمو.

2020-12-02_852343_highres-1

الجزر

يقوي الذاكرة لأنه ينشط عملية التمثيل العضوي في المخ وكذلك عصير الجزر يعمل على تنظيف الدم من السموم مما يمنح الشعور بالراحة والتخلص من الخمول والكسل.

2020-12-121-161813-carrots-benefits-health-skin_700x400

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا