برعاية خادم الحرمين .. انطلاق جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

«نزاهة» تضرب من جديد.. وتباشر 11 قضية تعدي على المال العام

بالخطوات.. تعرّف على كيفية استخدام ميزة الحوالة السريعة

محليات

الهلال يكسب شباب الأهلي بثنائية ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا

رصد سبورت

الملكي يختطف نقطة ثمينة من الدحيل

فن وثقافة

خادم الحرمين الشريفين يوجه بنقل التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” إلى الرياض

محليات

«نزاهة» تضرب من جديد.. وتباشر 11 قضية تعدي على المال العام

عاجل

النيابة العامة : السجن والغرامة عقوبة الدخول غير المشروع على منصات التعليم

اهم الأخبار

علاج يدمر 94 % من السرطان ولا يمس «السليمة»

منوعات

بالفيديو.. الشقيري يستعرض تجربة صيانة وإصلاح عيوب الشوارع في جدة

محليات

موجة كورونا الثانية في الهند تفتك بالشباب

دوليات

أمانة «كبار العلماء» تحث الجميع للمساهمة في الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر «منصة إحسان»

محليات

أهم 5 مواقع أثرية في المملكة.. تعرف عليـها

فن وثقافة

«التأمينات» توضح شروط ضم مدد الاشتراك السابقة لنظامي التقاعد المدني والعسكري

محليات

برعاية خادم الحرمين .. انطلاق جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي

الزيارات: 3968
التعليقات: 0
برعاية خادم الحرمين .. انطلاق جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي
https://rasdnews.net/?p=286211
صحيفة رصد نيوز

أعلنت أمانة جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي فتح باب الترشيح للدورة الثالثة من جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي 1442هـ/2021م، ابتداء من اليوم الثلاثاء وحتى 31 يناير 2021م، وذلك في ستة فروع هي: الطب (أبحاث الأمراض المعدية من الوقاية للعلاج)، والعلوم الطبيعية (إسهامات المرأة العلمية في مجال الدراسات البيئية)، والأدب (الرواية)، والفنون (توظيف الفن في خدمة قضايا المجتمع)، والمشاريع الاقتصادية (مشاريع اقتصادية ناشئة)، وأخيرًا الأعمال الاجتماعية (مبادرات خدمة المجتمع في القرى والهجر بالمحافظات).

وتهدف الجائزة إلى التعريف بإنجازات المرأة السعودية وتسليط الضوء عليها، وتقدير المتميزات والمبدعات، ودعم العمل النسائي المميز في صورتيه النظرية والعملية، إضافةً إلى تحفيز الأجيال الجديدة من النساء على الإسهام الجاد في التنمية الشاملة.

ونوهت معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن رئيسة لجنة الجائزة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى بأنّ جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي هي أول جائزة سنوية للمرأة السعودية، وتحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للاحتفاء بالإنجازات المتميزة للمرأة السعودية، مثمنة معاليها للقيادة الرشيدة الدعم غير المحدود للمرأة السعودية في تعزيز حضورها ومشاركتها الوطنية في مسيرة التنمية.

وأوضحت معاليها أنّ تبني جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للجائزة يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في إبراز أهم إنجازات المرأة السعودية في شكلهما العلمي والنظري، والتشجيع على أن تكون المرأة السعودية جزءا لا يتجزأ من الحراك التنموي الوطني الشامل.

من جانب آخر أشارت أمانة الجائزة إلى أنه يمكن الترشيح لجائزة الأميرة نورة للتمير النسائي عن طريق الجهات الحكومية أو القطاع الخاص، أو المؤسسات العلمية والثقافية المعتبرة، أو عن طريق الأفراد، وفق الشروط والمعايير التي وضعتها اللجان الخاصة بالجائزة.

يُشار إلى أنّ الموافقة على استحداث “جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميّز النسائي” جاء بقرار مجلس الوزراء للوصول إلى مستهدفات رؤية 2030، بما يدعم مشاركتها النوعية في التنمية الوطنية المستدامة التي وضعتها القيادة الرشيدة ضمن أولويات رؤية الوطن، التي تسعى لها وتدعمها بما يحقق المكانة المستحقة للمرأة السعودية بتميّزها محلياً الذي ينعكس على حضورها ومكانتها عالمياً، فيما دعت الأمانة الراغبين بالتسجيل في الجائزة إلى زيارة الموقع الإلكتروني: http://nourahprize.com.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا