أمير القصيم يعطي اشارة البدء لإجراء المسوح الميدانية للمرصد الحضري للمدن - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص إمفيتامين مخدر داخل شحنة

أمير القصيم يعطي اشارة البدء لإجراء المسوح الميدانية للمرصد الحضري للمدن

الزيارات: 4058
التعليقات: 0
أمير القصيم يعطي اشارة البدء لإجراء المسوح الميدانية للمرصد الحضري للمدن
https://rasdnews.net/?p=286077
صحيفة رصد نيوز

تركي الحربي – القصيم

استكمالا لمسيرة النجاح والتميز كأحد أفضل الممارسات المحلية والعالمية في الرصد الحضري يواصل المرصد الحضري لمنطقة القصيم فعاليات المسوح الاجتماعية الاقتصادية السنوية، وقد وجه صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري جميع المحافظات والإدارات الحكومية والجهات المختصة بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم لإنجاح حملة المسوح الميدانية.
وستبدأ فعاليات المسح في مدينة يوم الأحد الموافق 20/12/2020 م وتشمل نحو 4000 اسرة معيشية موزعة على عدد 51 حي من احياء المدينة وذلك بإجراء مقابلات شخصية مع المبحوثين من المواطنين والمقيمين وفق برنامج زمني يستغرق حوالي 30 يوما ً ويتم اجراء المسح في الفترة المسائية (من بعد صلاة العصر الي اذان العشاء) في الاحياء المختارة.

ويقوم بعمل المسح فريق متخصص مدرب من شباب وشابات سعوديون يحملون بطاقات تعريفية معتمدة من أمانة منطقة القصيم وذلك حتى يسهل التعرف عليهم ويصاحب الحملة قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة والبحث الجنائي.

هذا ويتضمن المرصد الحضري لهذا العام استبيانا استثنائيا حول تأثير جائحة كورونا على النواحي الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة القصيم وهو الاستبيان الأول من نوعه على مستوى المراصد الحضرية بالمملكة وذلك تمهيدا لعمل تقرير مفصل عن التأثيرات المختلفة لجائحة كورونا والتحديات المستقبلية التي تواجه المجتمع في ضوء هذه التغيرات.

هذا ويستخدم الباحثون والباحثات وللعام الثاني على التوالي أحدث الوسائل التكنولوجية في عملية البحث، حيث أطلق المرصد الحضري العام الماضي 2019 تطبيق المسوح الميدانية على الأجهزة الذكية والذي يزيد من فاعلية عملية المسح الميداني ودقتها كما يساعد على الاحتفاظ بالبيانات بشكل آمن ودقيق.

وتثني أمانة منطقة القصيم على التعاون الدائم من جانب المواطنين والمقيمين مع فريق المسح الميداني للمرصد الحضري وتأمل في استمرار هذا الدعم الذي يشكل حافز للنجاح والتميز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا