وصافة الأهلي ونهوض النصر عنوان للكلاسيكو - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

السماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة

وصافة الأهلي ونهوض النصر عنوان للكلاسيكو

الزيارات: 4130
التعليقات: 0
وصافة الأهلي ونهوض النصر عنوان للكلاسيكو
https://rasdnews.net/?p=285581
صحيفة رصد نيوز

رصد سبورت | عبدالله الحايطي

يستضيف النصر منافسه الأهلي، السبت، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن قمة الجولة الثامنة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يرغب الفريق الأصفر في الفوز والابتعاد عن مقاعد أسفل الترتيب، بينما يأمل الخصم الجداوي في الاقتراب أكثر من الصعود إلى المركز الثاني، بعد بداية متأرجحة هذا الموسم .

ويحتل النصر المركز 15 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز يتيم أمام القادسية بنتيجة 2-0، مع تعرضه للخسارة أمام الفتح، التعاون، الشباب، الهلال، وأبها، بالإضافة إلى تعادل ضد الاتفاق في الأسبوع الماضي.
أما الأهلي فيتواجد في المركز 3 برصيد 13 نقطة، من 4 انتصارات وتعادل واحد، وخسارتين أمام الاتحاد وضمك، مبتعداً عن المتصدر الهلال بفارق 6 نقاط بعد مرور أول 7 أسابيع .

خططياً، يراهن روي فيتوريا مدرب النصر على خطة لعب 4-2-3-1، بتواجد ثنائي محوري في منطقة الارتكاز، هما الحسن والخيبري أو بيتروس، مع وضع رباعي هجومي في نصف ملعب الخصم، بقيادة عبد الرزاق حمد الله في العمق، مع خالد الغنام وأيمن يحيى على الأطراف، في ظل انخفاض مستوى أمرابط، مع توقعات بعودة بيتي مارتينيز إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة .

أما رازفان ميليوفيتش فيعتمد أيضاً على رسم قريب من 4-2-3-1، لكن من دون مهاجمه الأبرز عمر السومة، الذي يغيب عن الكلاسيكو بسبب إصابته بفيروس كورونا، لذلك قد يلجأ الصربي إلى وضع الغاني أوسو في المقدمة، وخلفه كل من ميتريتا، فتوحي، وسلمان المؤشر. ولا خلاف على ثنائية الموسى وفيجسا في المنتصف، أمام رباعي الدفاع ومحمد العويس حارس المرمى .

ويتفوق الأهلي على النصر هذا الموسم، ليس فقط على مستوى النقاط، ولكن أيضاً بلغة الأرقام الهجومية، فالفريق الجداوي سجل لاعبوه 13 هدفاً مقابل 7 فقط للفريق الأصفر، مع انخفاض مردود الطرفين في الشق الدفاعي، فصاحب المركز الثالث استقبلت شباكه 12 هدفاً مع 11 في مرمى نادي العاصمة .

وعلى مستوى تاريخ المواجهات القريبة بين الفريقين، فإن النصر يمتلك أفضلية واضحة على منافسه، حيث فاز في 3 مباريات مع تعادل وخسارة واحدة في آخر 5 مباريات جمعتهما بكل المسابقات، سواء في الدوري أو الكأس أو دوري أبطال آسيا .

يذكر أن النصر سيواجه الرائد في كأس خادم الحرمين الشريفين ثم يذهب لمقابلة الباطن في الجولة التاسعة بالدوري، بينما يلتقي الأهلي مع العين في الكأس، وبعدها يستضيف الفتح في جدة دورياً، ضمن الجولة التاسعة من المسابقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا