عقارات الدولة توضح شروط تقديم طلبات تملك العقارات - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية عقارات الدولة توضح شروط تقديم طلبات تملك العقارات

أبرزها ضم الإسكان لـ الشؤون البلدية.. صدور عدد من الأوامر الملكية

عقارات الدولة توضح شروط تقديم طلبات تملك العقارات

الزيارات: 4170
التعليقات: 0
عقارات الدولة توضح شروط تقديم طلبات تملك العقارات
https://rasdnews.net/?p=285499
صحيفة رصد نيوز

أوضح نائب محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة حمزة العسكر، استقبال طلبات من لديهم مستمسكات شرعية أو مبايعات أو إحياءات قديمة، ولم يحصلوا على صكوك تملك خلال الفترة الماضية يوم 20 من شهر ديسمبر الجاري.

وقال العسكر أن تقديم الطلبات سيكون متاحاً لمن لديهم مستمسكات شرعية أو مبايعات قيمة ولم يتسن لهم الحصول على صك خلال الفترة الماضية، أو لمن يريد استكمال إجراءات حجج الاستحكام الصادرة سابقاً سواءً إجراءات الاستحكام أو طلبات التعديلات الكلية، مؤكدا أنه على صاحب الطلب الدخول على المنصة لتعبئة نموذج الطلب، ويرفق معه ما يدعم من وثائق تملك أياً كان نوعها، ثم يأخذ رقم الطلب ويذهب لأي مكتب مساحي معتمد لاعتماد الرفع المساحي عن طريق المنصة.

وأضاف أن الطلب لا بد أن يكون مستوفياً للشروط، ومنها ألا تكون المساحة المطلوب تملكها داخل حدود الحرمين أو في بطون الأودية أو شعاب الجبال أو المناطق المسماة بالمحرمات، وإذا كان الطلب مستوفياً الشروط يتقدم به المواطن لتنظر اللجان في طلبه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا