"الشؤون البلدية" تطلق خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

«نزاهة» تضرب من جديد.. وتباشر 11 قضية تعدي على المال العام

“الشؤون البلدية” تطلق خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد

الزيارات: 2534
التعليقات: 0
“الشؤون البلدية” تطلق خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد
https://rasdnews.net/?p=284690
صحيفة رصد نيوز

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم (الخميس)، خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد، والتي أصبحت مطلباً رئيساً للسماح لأصحاب العقارات أو المستأجرين بالانتفاع من الوحدات السكنية.

وأوضحت أن فحص المساكن يتم وفقاً للإجراءات الحالية من قبل مفتشي البلديات المعنية، للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والفنية والسلامة اللازم توفرها في السكن الجماعي للأفراد، والصادرة بالقرار الوزاري.

وبينت أنه بناءً على نتيجة الفحص يتم منح صاحب العقار أو المستأجر رخصة مدتها سنة أو يتم رفض طلبه وتوضيح أسباب الرفض وتقديم تقرير يوضح التعديلات المطلوبة ليتم تصحيح وضع السكن المراد ترخيصه ومن ثم يتقدم بطلب الترخيص مرة أخرى.

كما أطلقت “المسار السريع” لرخص السكن الجماعي للأفراد الهادف إلى تحسين الخدمة المقدمة وتسريع وتيرة إصدار رخص السكن الجماعي للأفراد.

وكشفت عن إشراك المكاتب الهندسية بالقطاع الخاص في فحص السكن الجماعي للأفراد لتأهيلهم للعمل كجهات معتمدة من الوزارة لفحص طلبات الترخيص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا