ديربي الرياض صحوة للعالمي ام صدارة للزعيم - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

«الخارجية»: المملكة ترفض رفضاً قاطعاً تقرير الكونجرس بشأن «خاشقجي»

ديربي الرياض صحوة للعالمي ام صدارة للزعيم

الزيارات: 2269
التعليقات: 0
ديربي الرياض صحوة للعالمي ام صدارة للزعيم
https://rasdnews.net/?p=284476
صحيفة رصد نيوز

رصد سبورت _ عبدالله الحايطي

موعد جديد تصحو عليه العاصمة الرياض، حينما يلتقي الغريمين الهلال والنصر، الإثنين، في ديربي مرتقب، ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين «قمة الرياض»، وقبل أيام من أمسية السبت الكبرى في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الـ28 نوفمبر الجاري.

ويتصدر الهلال ترتيب الجدول بعد أول 4 جولات، حيث حقق الفريق 10 نقاط من 3 انتصارات أمام العين، ضمك، والاتفاق، مع تعادل واحد ضد أبها. أما النصر فيتواجد في المركز 13 بجمعه 3 نقاط فقط، من انتصار يتيم أمام القادسية، و3 خسائر متتالية في الجولات الثلاث الأولى أمام الفتح، التعاون، والشباب.

وتتقارب أرقام الفريقين هجومياً في تسجيل الهلال 6 أهداف مقابل 4 للنصر، بينما يتفوق الفريق الأزرق على نظيره الأصفر في الشق الدفاعي، باستقبال شباكه هدف واحد فقط أمام 5 أهداف في شباك الغريم هذا الموسم محلياً.

ويأتي الديربي وسط غيابات مؤثرة من الجانبين، حيث من المقرر ألا يتواجد رازفان لوشيسكو في الملعب بسبب عدم تعافيه بعد من الفيروس، كذلك سغيب أكثر من لاعب، على رأسهم عبد الله المعيوف بسبب إصابة عضلية، بالإضافة إلى وجود شكوك حول مشاركة سالم الدوسري من الهلال، بينما يغيب عن النصر أيمن يحيى بسبب كورونا وعبد الفتاح عسيري لعدم الجاهزية، مع غموض موقف مايكون حتى الآن بشكل رسمي.

تحكيمياً، يقود ديربي الرياض حكم من الأورجواي هو أندريس كونيا، الذي أدار عدة مباريات من قبل في الدوري السعودي للمحترفين، من بينها كلاسيكو الهلال والأهلي بالموسم الماضي، ويعتبر أحد أشهر حكام أمريكا الجنوبية.

وعلى مستوى تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه، تواجه الطرفان 24 مرة، فازالهلال في 12 مباراة، مقابل 7 مباريات للنصر، مع 5 تعادلات .

يذكر أن الاتحاد السعودي قرر في وقت سابق تأجيل مباراة الهلال مع الفتح، ولقاء النصر وأبها في الجولة السادسة، بسبب ارتباط الفريقين بنهائي الكأس .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا