حقوق الإنسان: بطلان أي إجراء إداري يحول دون قبول الطفل بالمدرسة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية حقوق الإنسان: بطلان أي إجراء إداري يحول دون قبول الطفل بالمدرسة

القبض على مواطن قام بإطلاق أعيرة نارية في الهواء داخل أحد الأحياء السكنية بالأفلاج

حقوق الإنسان: بطلان أي إجراء إداري يحول دون قبول الطفل بالمدرسة

الزيارات: 5123
التعليقات: 0
حقوق الإنسان: بطلان أي إجراء إداري يحول دون قبول الطفل بالمدرسة
https://rasdnews.net/?p=284318
صحيفة رصد نيوز

أوضحت هيئة حقوق الإنسان اليوم الجمعة على حق الطفل في التعليم وبطلان أي إجراء إداري يحول دون قبول الطفل أو إلحاقه بالمدارس .

وقالت ” حقوق الإنسان ” عبر حسابها في تويتر أن لكل طفل الحق في التعليم ولا يجوز أن يحول اي إجراء إداري دون قبول الطفل أو إلحاقه بالمدارس لمنع التسرب المبكر للأطفال من المدارس والعمل على تشجيع الحضور المنتظم لها .

وأضافت أن والد الطفل أو من له الحق في حضانته أو يقوم مقامهما يلتزم بإلحاق الطفل بالمدرسة ولا يجوز لأي منهم التسبب في إنقطاعه ، ويتم الرفع بذلك للجهات المختصة .

وأكدت أن المدارس والمؤسسات التربوية تلتزم بعدم اللجوء للعقوبات التأديبية أو السلوكية التي تطبق على الطفل ويكون من شأنها الحرمان من التعليم أو التسبب في إنقطاعه ، كما تلتزم بوضع السياسات الكفيلة لحمايتهم من أي أذى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا