"موديرنا" تعلن نجاح لقاحها المضاد لـ"كورونا" بفعالية 94.5 % - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة تعلن دعم اليمن بـ 430 مليون دولار

“موديرنا” تعلن نجاح لقاحها المضاد لـ”كورونا” بفعالية 94.5 %

الزيارات: 3585
التعليقات: 0
“موديرنا” تعلن نجاح لقاحها المضاد لـ”كورونا” بفعالية 94.5 %
https://rasdnews.net/?p=284056
صحيفة رصد نيوز

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حقق فعاليته الأساسية بنسبة نجاح 94.5 %، وذلك بعد التحليل المؤقت والأولي لنتائج المرحلة الثالثة من الاختبارات.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم (الاثنين)، أن النتائج الأولية استندت إلى 95 حالة متنوعة ومختلفة (من أصل لاتيني وأمريكي وأفريقي وآسيوي)، ولم يتم الإبلاغ عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأضافت أنه نظرا لتراكم نتائج المزيد من الحالات التي تؤدي إلى التحليل النهائي، تتوقع أن يتغير تقدير نسبة فعالية اللقاح، مشيرة إلى أنها تعتزم تقديم طلب الحصول على ترخيص “الاستخدام الطارئ” خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت شركة فايزر قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي أن المرحلة النهائية من تجارب اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أسفرت عن نتائج جيدة بنسبة 90 %، ومن المتوقع أن يتم طرحه في الولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر المقبل بعد الحصول على الموافقات والمراجعة اللازمة من هيئة الغذاء والدواء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا