"الصحة" تغلق 28 منشأة طبية خاصة بالرياض - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المنتخب الوطني يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

“الصحة” تغلق 28 منشأة طبية خاصة بالرياض

الزيارات: 985
التعليقات: 0
“الصحة” تغلق 28 منشأة طبية خاصة بالرياض
https://rasdnews.net/?p=283
صحيفة رصد نيوز

رصد نيوز . متابعات : اعتمدت وزارة الصحة قراراً يقضي بإغلاق 28 منشأة طبية خاصة، بعدة أحياء في مدينة الرياض، إغلاقاً تحفظياً.

وأوضحت الوزارة، أن القرار يتضمن إغلاق تسعة مجمعات طبية، بالإضافة إلى خمسة مستوصفات، وخمسة مجمعات ومستوصفات للأسنان، وستة مراكز بصريات ومركز علاج طبيعي نسائي ومختبر طبي، وعيادة طبية؛ نتيجة لوجود مخالفات نظامية بعد عرضها على لجنة المخالفات الطبية بـ”صحة الرياض”؛ وذلك لوجود عدد من المخالفات النظامية التي تتراوح بين عدم توفر الحد الأدنى من الكوادر الطبية، أو العمل دون الحصول على تراخيص نظامية للعمل، أو وجود النقص في التجهيزات الطبية في سيارات الإسعاف أو تجهيزات الطوارئ أو عدم وجود الحد الأدنى من الاستشاريين في كل مجمع، بالإضافة إلى أن بعض هذه المجمعات تعمل دون الحصول على التراخيص النهائية، أو بتراخيص منتهية للكوادر أو المنشآت، وبعد العرض على لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة صدر بحقها قرارات الإغلاق.

وأبانت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى، والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية؛ وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

وأهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكاً استراتيجياً في التنمية الصحية، بأهمية التزامه كما هو مأمول منه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية؛ لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا