تفاصيل إسقاط خلية حوثية تعمل ضمن شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني - صحيفة رصد نيوز الإلكترونيةتفاصيل إسقاط خلية حوثية تعمل ضمن شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني

بأمر الملك.. إعفاء المستثمرين من دفع 25% من إيجارات عقارات البلدية

النصر يحلّق إلى دور الثمانية

رصد سبورت

رئيس الغرفة التجارية بن دمخ يقدم دعم مالي لنادي الباطن

رصد سبورت

بأمر الملك.. إعفاء المستثمرين من دفع 25% من إيجارات عقارات البلدية

عاجل

الموافقة بإعفاء المستثمرين من سداد 25 بالمائة من قيمة إيجارات العقارات البلدية للعام الحالي

محليات

المرور يحذر من عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجة الآلية.. ويوضح العقوبة

محليات

تقرير حقوقي يكشف عن تسجيل 65971 حالة انتهاك للأطفال من قبل ميليشيا الحوثي

دوليات

توضيح من الحج والعمرة بشأن الحصول على تصريح من تطبيق “اعتمرنا”

محليات

الغذاء والدواء توضح خطورة استخدام كريمات الكورتيزون الموضعي لتبييض البشرة

محليات

الصحة: موجة كورونا الثانية تعني ارتفاع الإصابات بعد تراجع كبير

محليات

وزير التعليم يدشن منصة تراخيص لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني بالمملكة

أخبار التعليم

برعاية الملك سلمان.. انطلاق مؤتمر الموهبة العالمي نوفمبر 2020

اهم الأخبار

“الغذاء والدواء” توافق على “مايزيت” كأول علاج للتصلب المتقدم الثانوي

محليات

تفاصيل إسقاط خلية حوثية تعمل ضمن شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني

الزيارات: 4102
التعليقات: 0
تفاصيل إسقاط خلية حوثية تعمل ضمن شبكة تهريب الأسلحة الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني
https://rasdnews.net/?p=280090
صحيفة رصد نيوز

أعلن الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، اليوم الثلاثاء عن إسقاط خلية حوثية تعمل ضمن شبكة لتهريب الأسلحة الإيرانية، والقبض على مسؤولها الأول وثلاثة من أفرادها.

وأوضح الإعلام العسكري تفاصيل العملية الاستخباراتية والتي وصفها بالنوعية، مبينا أن عملية تتبع وضبط الخلية الحوثية بدأت بعد حصول شعبة الاستخبارات العامة على معلومات تتعلق بنشاط أفرادها.

وأضاف أن عملية الرصد والتحري التي نفذتها شعبة الاستخبارات تمكنت من الحصول على معلومات دقيقة، تتعلق بأفراد الخلية الحوثية ونشاطها ضمن شبكة تهريب أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني، مشيرا إلى أنه تم القبض على أفراد الخلية الحوثية من قبل خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر في السابع من مايو/أيار 2020 بناءً على المعلومات الاستخباراتية.

وأكد أن قوات خفر السواحل اعترضت قارب أفراد الخلية، وعددهم أربعة، في عرض البحر قبالة منطقة “ذو باب” في مضيق باب المندب وبحوزتهم جوازات سفر وهواتف “ثريا” وجهاز تحديد الموقع “ماجلان”، وتضم الخلية أربعة أفراد، هم: علوان فتيني سالم غياث (مسؤول الخلية) ومحمد عبده محمد جنيد (مساعد مسؤول الخلية) وعبده محمد سالم بشارة (أحد افراد الخلية) وعتبة محمود سليمان حليصي (أحد أفراد الخلية).

ولفت إلى أن الميليشيات الحوثية كلفت الخلية بالتوجه لإيران وفق خطة تتضمن المرور بثلاث محطات تبديل قوارب وتغيير مسارات وصولاً لميناء بندر عباس، وذلك في مهمة للتدرب البحري، ومن ثم تهريب شحنة سلاح على متن مركب “صمبوق” كبير، مشيرا إلى أن مسؤول خلية تهريب الأسلحة المدعو علوان فتيني، المكنى “أبو رضوان”، سبق وسافر من قبل إلى إيران مع مجموعة مكونة من 4 أفراد على متن طائرة لنقل الجرحى الحوثيين.

وأوضح أن مسؤول خلية تهريب الأسلحة تلقى مع المجموعة التي سافرت إلى إيران تدريبات مختلفة على يد الحرس الثوري لمدة شهر ونصف، شملت التمويه والخرائط والـ”جي. بي. اس” وقيادة الزوارق وصيانة مكائن المحركات.

وأفاد أن مسؤول الخلية وأفراد المجموعة العائدة من إيران تولوا، بعد خوض تدريب هناك نهاية عام 2015، مهام تهريب الأسلحة الإيرانية في قطاعات مختلفة (بحرية وبرية) للحوثيين.

وقال الإعلام العسكري إن التحقيقات مع أفراد الخلية المضبوطة كشفت معلومات هامة حول شبكات تهريب الأسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني في اليمن والقرن الإفريقي ومحطات ومراحل وطرق نقل الشحنات من إيران وصولاً للحوثيين.

وكشف الإعلام العسكري أن الخلية المضبوطة سبق ونفذت عدداً من عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيات الحوثية إلى موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى. كما تولى مسؤولها الأول قطاع تهريب الأسلحة الإيرانية من بحر عمان إلى المهرة.

ولفت إلى أن سقوط الخلية يمثل ضربة موجعة للميليشيات الحوثية وشبكة تهريب الأسلحة الإيرانية في اليمن، مضيفا ان اعترافات الخلية تؤكد استمرار النظام الإيراني في تزويد ميليشيات الحوثي بالأسلحة والتكنولوجيا العسكرية لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد خطوط الملاحة في انتهاك صارخ للقرارات الدولية.

كما أكدت اعترافات أفراد الخلية تسخير الميليشيات الحوثية لموانئ وشواطئ مدينة الحديدة لتلقي الأسلحة والأموال المهربة من إيران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا