"التربية" تعتمد مبادرات للإهتمام بأطفال المملكة.. واستحداث جائزة دولية للطفولة‬ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الشهري يقود هجوم الأخضر أمام بولندا

“التربية” تعتمد مبادرات للإهتمام بأطفال المملكة.. واستحداث جائزة دولية للطفولة‬

الزيارات: 4441
التعليقات: 0
“التربية” تعتمد مبادرات للإهتمام بأطفال المملكة.. واستحداث جائزة دولية للطفولة‬
https://rasdnews.net/?p=2780
رصد نيوز . متابعات :

وجه وزير التربية والتعليم، رئيس اللجنة الوطنية للطفولة، بالشروع في تنفيذ عددٍ من المبادرات التي من شأنها ترسيخ حقوق الأطفال في المملكة والعناية بها، ومن بين هذه المبادرات استحداث جائزة دولية للطفولة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه، أمس الثلاثاء، الاجتماع الدوري للجنة الوطنية للطفولة، بمكتبه بجدة، بحضور عددٍ من المسؤلين ذوي العلاقة، مؤكداً دعمه لجهود اللجنة ومبادرتها، حيث وجه بتنفيذ المبادرات التي نوقشت خلال الاجتماع، بالإضافة لاستكمال المبادرات القائمة.

ومن أهم هذه المبادرات، مبادرة “حماية” والتي تهدف لتدريب المعلمين على مهارات الكشف والتدخل المبكر لحالات الإساءة والإهمال التي يتعرض لها الطفل، والعمل على اعتماد نظام حماية للطفل ومشروع مكافحة العنف بين التلاميذ في المدارس، كما تهدف باقي المبادرات إلى إعداد برامج تطويرية لمصلحة الطفل.

أما المبادرات الأخرى فهي مبادرة “إعلام الطفل”، و”شركاء الطفولة”، و”بناء القدرات”، و”أساس” بالإضافة إلى مبادرة خاصة بالدراسات والتقارير ذات الصلة بالطفولة، كما تقوم اللجنة بدراسة تحليل الوضع الراهن للأطفال في المملكة، وقضية زواج القاصرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا