"الآسيوي"يختار "الزياني" ضمن أفضل 10 مدربين في تاريخ القارة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

تجاوزت إحداها مليار ريال.. “مكافحة الفساد” تباشر 158 قضية جنائية

“الآسيوي”يختار “الزياني” ضمن أفضل 10 مدربين في تاريخ القارة

الزيارات: 2964
التعليقات: 0
“الآسيوي”يختار “الزياني” ضمن أفضل 10 مدربين في تاريخ القارة
https://rasdnews.net/?p=275276
صحيفة رصد نيوز

رصد سبورت _ عبدالله الحايطي

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، قائمة أبرز 10 مدربين في تاريخ بطولة كأس آسيا، وتم عمل استفتاء للقراء لتحديد الأفضل بينهم على الإطلاق.

وضمت تلك القائمة اسم المدرب الوطني خليل الزياني، الذي قاد المنتخب خلال مشاركته الأولى في نهائيات كأس آسيا عام 1984 في سنغافورة وأصبح تحت قيادته أول منتخب يتوج باللقب خلال مشاركته الأولى منذ تتويج إيران قبل 16 عاماً .

ولم يتعرض المنتخب الوطني لأي خسارة خلال مباريات دور المجموعات بما في ذلك الفوز أمام الكويت بهدف نظيف ليتأهل إلى أدوار خروج المغلوب ثم فاز على الصين بهدفين نظيفين بالمباراة النهائية .

وقاد خليل الزياني المنتخب في دورة الألعاب الأولمبية 1984، وحقق المدرب المميز أيضاً نجاحات على مستوى الأندية خاصةً مع الاتفاق.

كما تواجد في قائمة أفضل المدربين في آسيا كلاً من؛ (الإيراني محمد رانجبار، وحشمت مهاجراني والبرازيلي كارلوس البرتو بيريرا والاسترالي انج بوستيكوغلو، البرازيلي زيكو، الإسباني فيليكس سانشيز، الفرنسي فيليب ترويسييه وجوزفان فييرا والإيطالي ألبرتو زاكيروني) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا