أزمة اقتصادية في قطر.. وتميم يبيع طائرة أميرية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونيةأزمة اقتصادية في قطر.. وتميم يبيع طائرة أميرية

القبض على 4 مقيمين اتخذوا أحد المواقع في الدمام وكراً لتصنيع وترويج الخمور

أزمة اقتصادية في قطر.. وتميم يبيع طائرة أميرية

الزيارات: 3096
التعليقات: 0
أزمة اقتصادية في قطر.. وتميم يبيع طائرة أميرية
https://rasdnews.net/?p=274898
صحيفة رصد نيوز

تقلص الاقتصاد القطري للمرة الأولى منذ عقدين في عام 2019، وقد أدت جائحة COVID-19 إلى تراجع طويل الأمد في الدولة العربية ، متأثرًا بشكل أساسي بتراجع أسعار الطاقة وانهيار التجارة العالمية.

أفادت “ذا درايف” أن الحكومة القطرية قررت ، نتيجة للانكماش الناجم عن الفيروسات ، بيع طائرة بوينج بيزنس جت 747-8i ، إحدى أكبر الطائرات الخاصة في العالم ، مع أقل من 1000 ساعة طيران على متن الطائرة.

تم تصنيع الطائرة 747-8i القطرية ، برقم بوينغ التسلسلي 37075 ، في إيفريت ، واشنطن ، في عام 2012 ، وهي حاليًا موجودة في علاقة AMAC Aerospace Switzerland AG في بازل ، سويسرا ، الشركة المسؤولة عن تجهيز الطائرة بطائرة فاخرة داخلية.

دخلت الطائرة الخاصة الخدمة مع طيران قطر الأميري في عام 2015 ، وهو قسم من الخطوط الجوية القطرية يخدم النخب الملكية والمسؤولين الحكوميين.

تظهر مواصفات طائرة AMAC أن الطائرة تدعم ما يصل إلى 18 من أفراد الطاقم و 89 راكبًا، “مع غرفة نوم رئيسية ، وغرفة نوم للضيوف ، وسلمًا كبيرًا ، وغرف معيشة ، ومكاتب وصالات خاصة ، وصالات عامة ، وقوارب مليئة بالمعدات ، وأكثر من ذلك ، فإن التصميم الداخلي المستوحى من فن الآرت ديكو الخالد إلى حد ما لهذه الطائرة فخم للغاية ، على أقل تقدير قال ذا درايف.

لا يزال سعر القائمة غامضًا – على الرغم من أن The Drive يشير إلى أن 747-8i مشابهًا ، غير مجهز للخدمة ، تم بيعه مؤخرًا مقابل 350 مليون دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا