«الدهناء».. مدرعة جديدة تصنعها المملكة - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث والموافقة على نظام الغرف التجارية

مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث والموافقة على نظام الغرف التجارية

عاجل

وزير الصحة: انخفاض حالات الإنفلونزا الموسمية بالمملكة بأكثر من 98% في الثلاثة أشهر الماضية

اهم الأخبار

مناسبة تستحق الذِّكر أيها “الدّون”!

المنبر الحر

الداخلية: موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين للخارج سيتم الإعلان عنه لاحقاً

عاجل

وزير الرياضة يتوج الفائزين في سباق رماح للهجن

رصد سبورت

“الانضباط” تغرم لاعبين من النصر والهلال لعدم ارتداء الكمامة في مباراة الديربي

رصد سبورت

مساعد “ابن زكري” يعلن اسلامه

رصد سبورت

“كايشينيا”: متحمسين جدا لخوض مباراة الاتحاد بالبطولة العربية

رصد سبورت

“هيئة الاتصالات” تعلن امتداد نشر خدمة الجيل الخامس إلى 44 محافظة

تكنولوجيا

“الفيل الأكثر وحدة في العالم” يصل كموديا بعد إنقاذه من باكستان

منوعات

“الصحة العالمية” تعلن عن دواء جديد لعلاج الأطفال من الإيدز

منوعات

“الأحوال المدنية” توضح آلية تسجيل المواليد إلكترونيًا عبر “أبشر”

محليات

«الدهناء».. مدرعة جديدة تصنعها المملكة

الزيارات: 4000
التعليقات: 0
«الدهناء».. مدرعة جديدة تصنعها المملكة
https://rasdnews.net/?p=274279
صحيفة رصد نيوز

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية اليوم عن توقيع عقد تصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة تحت اسم “الدهناء”، بين المديرية العامة لحرس الحدود؛ والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، حيث عملت الهيئة بالشراكة مع وزارة الداخلية على إرساء عقد صناعة العربات المدرعة على “مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة” التابع للمؤسسة، والذي سيعمل على توطين هذه الصناعة لصالح المديرية العامة لحرس الحدود وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية.

وشهد توقيع عقد توريد عربة “الدهناء” في مقر الهيئة بالرياض، حضور محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي، و رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المهندس محمد بن حمد الماضي، و مدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي.

وكشف محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد العوهلي عن أن تصنيع عربة “الدهناء” الجديدة محلياً يأتي ضمن توجه الهيئة الاستراتيجي على صعيد تحقيق الأولويات الوطنية ووضع التشريعات الخاصة بإرساء عقود التصنيع العسكري ودعم وتمكين المصنعين المحليين، وتطوير الشركات المحلية الواعدة لتكون شركات رائدة، وكذلك دعم الشركات الوطنية الكبرى لتعزيز موقعها عالميا، وتوسيع الفرص أمام الكوادر الوطنية المؤهلة ، وتحقيقاً لهدفها الرئيس وهو الوصول إلى نسبة توطين تزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية.

من ناحيته أكد رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المهندس محمد بن حمد الماضي اعتزازه بامتلاك المؤسسة لقدرات وكوادر وطنية مؤهلة وفق أحدث التقنيات التصنيعية العالمية، أثمر عن امتلاكها لحق تصنيع وتوطين هذا النوع من العربات العسكرية، مشيراً بأن عربة “الدهناء” قد خضعت لجميع الاختبارات القياسية والحركية حسب تصنيفات عالمية حيث تعد من العربات ذات الدفع الرباعي المتعددة المهام، متوائمةً مع كافة شروط ومواصفات الاستخدام العسكري.

ورفع مدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي خلال توقيعه هذا العقد عظيم الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة -رعاها الله- على ما توليه من عناية واهتمام لتوطين صناعة الآليات والمعدات العسكرية بما يحقق المحافظة على مستويات أداء كافة القطاعات العسكرية في تنفيذ مهامها للمحافظة على أمن واستقرار الوطن.

وهنأ سمو وزير الداخلية على هذا العقد مع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية وعدَ توقيعه تتويجا لاهتمام وحرص سموه على التطوير المستمر للقطاعات الأمنية وتمكينها من أداء مهامها بقدرات ومهنية عالية.

وأضاف م أن هذا المشروع سيكون له دور كبير في تطوير منظومة الآليات المدرعة بحرس الحدود بما يتضمنه أيضاً من تدريب للمشغلين والفنيين والمدربين بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة تطبيقاً لأعلى المعايير التي تهدف إلى رفع كفاءة وتأهيل منسوبي حرس الحدود لتأدية المهام بكفاءة عالية بالشراكة الفاعلة مع المؤسسات الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا