الشورى يطالب وزارة الطاقة بتطوير قطاعي الصناعات الدوائية والأجهزة الطبية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية الشورى يطالب وزارة الطاقة بتطوير قطاعي الصناعات الدوائية والأجهزة الطبية

خادم الحرمين يأمر بتمديد عدد من المبادرات الحكومية لتخفيف آثار تداعيات كورونا

الشورى يطالب وزارة الطاقة بتطوير قطاعي الصناعات الدوائية والأجهزة الطبية

الزيارات: 4074
التعليقات: 0
الشورى يطالب وزارة الطاقة بتطوير قطاعي الصناعات الدوائية والأجهزة الطبية
https://rasdnews.net/?p=274185
صحيفة رصد نيوز

طالب مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتكثيف جهودها لتطوير قطاعي الصناعات الدوائية والأجهزة الطبية؛ لتعزيز الاكتفاء الذاتي للمستلزمات الطبية الأساسية والأمن الصحي في ظل المستجدات ومواجهة متغيرات التجارة العالمية وسلاسل الإمداد.

ودعا مجلس الشورى في قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (سابقاً) للعام المالي 1439 /1440هـ، لتقديم تجربة المملكة في خفض الانبعاثات الناتجة من الوقود ، كنموذج ريادي على المستوى العالمي ضمن أولويات مجموعة العشرين.

ووجه الشورى، الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشأن الإسراع في إنجاز البنية التحتية لقطاع الطاقة المتجددة، وتعزيز التنافسية في قطاعها، وزيادة إنتاج محطات توليد الكهرباء من خلال القطاع الخاص، إلى الحد من المستهدف سنوياً، لرفع كفاءة توليد الكهرباء، فضلًا عن تأسيس آلية واضحة لمتابعة الاتفاقيات المبرمة مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات صناعية كبرى، تتضمن مؤشرات قياس المنجزات المتحققة من خلالها وتصحيح أية انحرافات في مسارها.

‏‎وأكد المجلس أنه على الوزارة العمل على تأسيس قاعدة استثمارية مناسبة في مدينة وعد الشمال ، لتشجيع الشركات السعودية والأجنبية على تصنيع منتجات شركة التعدين لعربية السعودية (معادن)، كما طالبها بالعمل على تشجيع توطين صناعة معدات المصانع وقطع غيارها لحناية المصانع المحلية من التوقف المفاجئ لعدم توفر قطع الغيار في الوقت المناسب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا
Powered by