مصر تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق الليبي عبد الرحيم المسماري - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية مصر تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق الليبي عبد الرحيم المسماري

مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث والموافقة على نظام الغرف التجارية

مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث والموافقة على نظام الغرف التجارية

عاجل

وزير الصحة: انخفاض حالات الإنفلونزا الموسمية بالمملكة بأكثر من 98% في الثلاثة أشهر الماضية

اهم الأخبار

مناسبة تستحق الذِّكر أيها “الدّون”!

المنبر الحر

الداخلية: موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين للخارج سيتم الإعلان عنه لاحقاً

عاجل

وزير الرياضة يتوج الفائزين في سباق رماح للهجن

رصد سبورت

“الانضباط” تغرم لاعبين من النصر والهلال لعدم ارتداء الكمامة في مباراة الديربي

رصد سبورت

مساعد “ابن زكري” يعلن اسلامه

رصد سبورت

“كايشينيا”: متحمسين جدا لخوض مباراة الاتحاد بالبطولة العربية

رصد سبورت

“هيئة الاتصالات” تعلن امتداد نشر خدمة الجيل الخامس إلى 44 محافظة

تكنولوجيا

“الفيل الأكثر وحدة في العالم” يصل كموديا بعد إنقاذه من باكستان

منوعات

“الصحة العالمية” تعلن عن دواء جديد لعلاج الأطفال من الإيدز

منوعات

“الأحوال المدنية” توضح آلية تسجيل المواليد إلكترونيًا عبر “أبشر”

محليات

مصر تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق الليبي عبد الرحيم المسماري

الزيارات: 5186
التعليقات: 0
مصر تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق الليبي عبد الرحيم المسماري
https://rasdnews.net/?p=274003
صحيفة رصد نيوز

نفذت وزارة الدفاع المصرية اليوم السبت، حكم الإعدام على الليبي عبد الرحيم المسماري، العقل المدبر لحادث الواحات.

وقالت وزارة الدفاع في بيان عبر حسابها الرسمي عبر موقع يوتيوب أنه تم تنفيذ حكم الإعدام شنقاً على المتهم الإرهابي عبد الرحيم المسماري الذي ارتكب وآخرون جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، بأن انضموا إلى جماعة كتائب ردع الطغاة والتي تتبع تنظيم الفتح المتطرف، إحياء لتنظيم الميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بدولة ليبيا».

وأضاف البيان أن الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية بأن اتحدت إرادتهم على ارتكاب جرائم قتل ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وإتلاف أسلحتهم ومعداتهم واستهداف المنشآت العامة والحيوية في الدولة المصرية».

وأردف البيان: «قتل المسماري عمداً مع سبق الإصرار والترصد 16 من ضباط وأفراد الشرطة المدنية من قوة مأمورية مداهمة الواحات البحرية بتاريخ 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2017. بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليهم وكل من عساه أن يوجد من قوات المداهمة لمكان تمركزهم بمنطقة الواحات البحرية وأعدوا أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات، وترقبوا وصول المجني عليهم في أماكن مرتفعة أعلى التباب بمنطقة الحادث وما إن ظفروا بهم حتى أمطروهم بوابل من الطلقات النارية والقذائف من مختلف الأسلحة حيازتهم قاصدين إزهاق أرواحهم، وقد اقترنت تلك الجنايات بأخرى عاصرتها وهي شروعهم في قتل 12 من ضباط وأفراد الشرطة المدنية عمداً مع سبق الإصرار والترصد».

واستكمل البيان: «رابعاً: خطف واحتجز آخرون المجني عليه نقيب شرطة مدنية محمد علاء الحايس رهينة بغية التأثير على السلطات العامة في أداء أعمالها وبغية الحصول منها على ميزة بإرغامها على إبداله بأحد «التكفيريين» المقبوض عليهم والمحتجزين قانونياً والذي تم تحريره بواسطة قوات مكافحة الإرهاب، وخامساً: سرق بالإكراه أسلحة وذخيرة ومهمات قوات الشرطة المدنية المداهمة لمعسكر العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات البحرية».

وأردف البيان: «سادساً: حاز وأحرز أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر لا يجوز الترخيص بحيازتها بقصد استعمالها في الإخلال بالأمن والنظام العام والمساس بنظام الحكم، وسابعاً: خرب عمداً أموالاً منقولة مملوكة لوزارة الداخلية وهي أسلحة ومهمات ومعدات ومركبات قوات مأمورية الشرطة المدنية في مداهمة منطقة الواحات البحرية».

وذكر البيان: «ثامناً: استخدام القوة والعنف والتهديد بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر، وتاسعاً: تعدى على القائمين على تنفيذ أحكام القوة والقانون بالقوة والعنف، وعاشراً: استولى بالقوة والعنف والتهديد والترويع على وسيلة من وسائل النقل البري من مركبات الشرطة المدنية لاستخدامها ضد القوات المداهمة لوكرهم وتسهيل فرارهم».

واختتم بيان وزارة الدفاع: «الحادي عشر: حاز وأحرز بالذات والواسطة مواد تعتبر في حكم المفرقعات ومعدة ومجهزة للانفجار وهي عشرون عبوة كبيرة الحجم من الفرقعات وعدد من القنابل اليدوية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا