التعليم تعلن نظام التسجيل لرياض الأطفال في نظام نور - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية التعليم تعلن نظام التسجيل لرياض الأطفال في نظام نور

خادم الحرمين يوجه كلمة بمناسبة عيد الفطر : عيدكم عيد رحمة ومحبة

التعليم تعلن نظام التسجيل لرياض الأطفال في نظام نور

الزيارات: 381
التعليقات: 0
التعليم تعلن نظام التسجيل لرياض الأطفال في نظام نور
https://rasdnews.net/?p=273957
صحيفة رصد نيوز

حددت وزارة التعليم النظام الخاص بتسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال حيث يبدأ التسجيل في نظام نور بتاريخ 15 / 11/ 1441هـ.

وقالت الوزارة أن السن المحددة للقبول في كل مستوى وفق التواريخ الميلادية التالية:

المستوى الأول من (أكمل 3 سنوات ولم يبلغ سن الرابعة):

من تاريخ 13 / 1 / 1438هـ إلى 12 /1/ 1439هـ

المستوى الثاني (من أكمل 4 سنوات ولم يبلغ سن الخامسة):

من تاريخ 13 / 1 / 1437هـ إلى 12 / 1 / 1438هـ

المستوى الثالث (من أكمل 5 سنوات ولم يبلغ سن السادسة):

من تاريخ 13 / 1 / 1436هـ إلى 12 /1 / 1437هـ

وأشارت التعليم إلى أن أولوية القبول والتسجيل لمن يسجل أولا من الأطفال السعوديين وغير السعوديين من أم سعودية.

وأكدت التعليم أن الأولوية في التسجيل بمدارس الطفولة المبكرة للمستوى الثالث ثم المستوى الثاني وفق الطاقة الاستيعابية في مدارس الطفولة المبكرة، على أن تتولى كل إدارة من الإدارات المعنية (الاختبارات والقبول / رياض الأطفال / التخطيط المدرسي) في إدارة التعليم مهماتها وفق الصلاحيات المحددة بنظام نور.

وبدأ يوم الاثنين الماضي نظام نور في تسجيل طلاب الصف الأول ورياض الأطفال حيث تم توفير إمكانية التسجيل الإلكتروني؛ بسبب فيروس كورونا خلال تلك الفترة.

وأوضحت خطوات التسجيل في نور يجب أن يتم التسجيل أولًا في نظام نور، ويتم الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور وفي حالة عدم التسجيل يتم الضغط على رابط تسجيل ولي أمر جديد ومن الخيارات يتم اختيار تسجيل الأبناء، بعدها ستظهر عدة اختيارات ويتم اختيار تسجيل طالب جديد وإكمال البيانات المطلوبة (رقم الهوية- صلة القرابة- تاريخ الميلاد) ثم الضغط على تسجيل الدخول.

ويجب ملاحظة أنه لا يمكن تسجيل الطالب في نظام نور والذي لم يبلغ سن الالتحاق بالمدرسة، أما في حالة أن الطالب غير سعودي فيجب التسجيل في الموعد المحدد الموجود في النظام.

ولفتت الوزارة إلى أنه في حالة استيفاء جميع الشروط الموجودة على نظام نور ستظهر بيانات الطالب ويتم تحديد مكتب التعليم بالمنطقة لتظهر المدرسة المطلوبة والضغط على تسجيل، ثم قبل زيارة المدرسة يجب الحرص على إحضار المرفقات المطلوبة وطبع استمارة الفحص الطبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Open chat
كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا