أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل ملتقى الطائف عاصمة المصائف العربية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

ميزانية 2022 الفعلية: فائض 102 مليار ريال وإيرادات 1.23 تريليون ونفقات 1.13 تريليون ريال

عاجل

عقارات الدولة: تمديد فترة استقبال طلبات تأهيل مشروع النقل “TOD”

محليات

هل التأجير السكني يخضع لضريبة القيمة المضافة؟ هيئة الزكاة والضريبة توضح

محليات

الحياة الفطرية تكشف عن انقراض 4 كائنات كانت تعيش بالمملكة

محليات

“الصحة” توجّه عدداً من النصائح لتفادي نوبات الربو وقت المطر

محليات

الأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد ورياح نشطة على عدة مناطق

محليات

وزير الصحة: نقل الهيئات الصحية الشرعية إلى القضاء العام يأتي تعزيزاً لسلامة المرضى

محليات

فرنسا تفوز على بولندا بثلاثية وتحجز مقعدًا في ربع النهائي

رصد سبورت

انتظام الطلاب والطالبات بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

محليات

البحرية الأمريكية تعترض سفينة تهرب أسلحة من إيران إلى الحوثيين

دوليات

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

محليات

بهدف تاريخي.. كوريا الجنوبية ترافق البرتغال لدور الـ16

رصد سبورت

أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل ملتقى الطائف عاصمة المصائف العربية

الزيارات: 2108
التعليقات: 0
أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل ملتقى الطائف عاصمة المصائف العربية
https://rasdnews.net/?p=2723
صحيفة رصد نيوز

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم حفل افتتاح ملتقى الطائف عاصمة المصائف العربية ، وذلك بمقر سوق عكاظ التاريخي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى موقع سوق عكاظ معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومعالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالاله باناجه ، وأمين الطائف المهندس محمد المخرج ، وقائد منطقة الطائف اللواء الركن فارس العمري ومدير شرطة منطقة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي ،وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سمو أمير منطقة مكة المكرمة عزف السلام الملكي.
بعد ذلك بدء الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة , منوهًا سموه بما تكتنزه محافظة الطائف من مقومات سياحية كبيرة تجعلها مقبلة على مرحلة قياسية في النمو والتطور السياحي وخاصة بعد إقرار مشروع إعادة الطائف إلى مكانتها السياحية والاقتصادية .
وأشار سموه إلى أن زيارة سمو أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة الطائف تعد امتدادًا لزيارات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم والتي كان من نتاجها سوق عكاظ وجهده الكبير كشريك أساسي في هذا الشأن .
وأعرب سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على تشريفه هذا الحفل وتوقيع اتفاقية المقر لمنظمة السياحة العربية , سائلاً الله تعالى أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والرخاء والاستقرار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.
بعد ذلك ألقت معالي وزيرة الثقافة بمملكة البحرين رئيس المجلس الوزاري العربي والسياحة الشيخة مي الخليفة كلمة عبرت فيها عن شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما يوليه سموه من اهتمام ودعم لكل بلد عربي وتقريب بعد المسافات بين الدول , منوهةً بالشراكة بين الطائف عاصمة المصائف العربية والمنامة عاصمة السياحة العربية .
وقالت : منذ إعلان المجلس الوزاري ترشيح الطائف عاصمة للمصايف العربية بناءً على مقترح المنظمة العربية للسياحة وفرحتنا في مملكة البحرين تكتمل بتجسيد هذا الإعلان الذي يحقق تطلعات الجميع وآمالهم في بلداننا العربية التي ترحب بكل زائر , مشيدة بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – في دعم البلاد العربية كافة في هذا الخصوص.
وأبانت أن إطلاق الطائف لعشر مهرجانات سياحية جاء نتاج جهد كبير من المسؤولين واهتمامهم بتطوير السياحة التي أصبحت ثراء لشعوبنا , لافتةً النظر إلى أن الطائف تحقق للجميع الحلم العربي في إطلاق مشروع الثقافة وما سيعقبه من مشروعات لاحقة.
ورأت أن الطائف 2014م كرست البداية لتاريخ عواصم حقيقية ، كمدينة ذات تاريخ عريق , وصديقة في الجانب السياحي ,وأن التجربة سيتم تقاسم نتاجها بين الجميع , مشيرة إلى أن سوق عكاظ شاهد عيان حيث الشعر والثقافة والأدب.

بعد ذلك ألقى معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر الفهيد كلمة نقل فيها تحيات وتهاني الأمين العام لجامعة الدول العربية باختيار الطائف عاصمة المصائف العربية , مؤكدا أن هذا الإنجاز لم يتحقق إلا بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار , ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة .
وقال : ” نقول للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لقد تطورت صناعة السياحة في عهدكم ، وللأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز لقد كُنْتُمْ خير خلف لخير سلف ، ونقول لوزيرة الثقافة بمملكة البحرين رئيس المجلس الوزاري العربي والسياحة الشيخة مي الخليفة لقد كنت نموذجًا للمرأة العربية وسببًا في تطوير السياحة العربية ، ونقول لعاصمة المصايف العربية خضتي منافسة تميزت بالشفافية ومعايير اعتمدتها منظمة السياحة العربية من خلال جهود أعضاء محافظة الطائف في كافة الفعاليات السابقة مع بداية العام الميلادي الجاري واللاحقة إلى نهاية العام” ,مقدما شكره للرعاة ووسائل الإعلام على جهودهم.
بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة كلمة نقل فيها للحضور تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – منوهًا بما تمثله الطائف من خصوصية في قلوب الجميع.
وأكد سموه أن ما تشهده الطائف من نهضة حضارية تنموية في المجالات كافة ومنها المجال السياحي يأتي بعد فضل الله إلى اهتمام ودعم القيادة الرشيدة.
ولفت سموه النظر إلى ما تتمتع به الطائف من مكانة جغرافية متميزة بقربها من مكة المكرمة لتضاف إلى تميزها السياحي , مشيرًا سموه إلى الموافقة السامية على مشروع مطار الطائف الدولي الجديد الذي سيسهم بمشيئة الله تعالى في تقديم خدمات كثيرة ومنها استيعاب أعداد الحجاج والمعتمرين.
كما أكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة للجميع على بذل كل الجهود في إنجاز المشاريع وفق أقصى درجات الدقة في التنفيذ , سائلاً الله تعالى أن يديم على هذه البلاد نعمة الخير والنماء.

إثر ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرعاة والداعمين ، ثم تسلم هدية تذكارية لخادم الحرمين الشريفين قدمها معالي محافظ الطائف . 
كما قدم معاليه هدايا تذكارية للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وللأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز وللشيخة مي الخليفة ، فيما قدمت اللجنة الإعلامية للملتقى هدية تذكارية لسمو أمير منطقة مكة المكرمة . 
بعدها قدمت المنظمة العربية للسياحة هدايا تذكارية لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة ولمعالي وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس الوزاري العربي والسياحة ولمعالي محافظ الطائف. 
عقب ذلك قدم أوبريت بعنوان ” الجائزة الكبرى ” من كلمات الشاعر سعد الخريجي وألحان خالد العليان وأداء راشد الفارس وعلي عبدالكريم وصالح خيري وإخراج فطيس بقنة. 
بعدها شارك سمو أمير منطقة مكة المكرمة في العرضة السعودية ، ثم تسلم نسخة من صحيفة مكة وشاهد عروض الألعاب النارية التي أضاءت سماء الحفل . 
إثر ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز إلى جادة سوق عكاظ التي تمتد على مسافة كيلو متر حيث وقف سموه ومرافقوه على ما تقدمه الأسر المنتجة من حرفييها وحرفياتها ، واستخدام مهارات الفروسية من رمح وسيف وتنويم للخيل. 
كما شاهد سموه عروض فرق الفنون الشعبية لمنطقة مكة المكرمة التي اصطفت على جنبات الجادة مقدمة أشهر ألالوان والفنون الشعبية التي تشتهر بها محافظات المنطقة ومنها ” المجرور الطائفي ، وزير بني سعد ، وخبيتي رابغ ، وزير محافظة ميسان ولون العزاوي لفرقة القنفذة ، ولون المزمار لفرقة مكة المكرمة ، ولون العرضة لفرقة رنية ، ولون المحاورة لفرقة بني سفيان ، وزير بني يوسف. 
وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي . 
حضر الحفل معالي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الشيخ صالح آل علي وعدد من سفراء وقناصل الدول في المملكة والمسؤولين . 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا