بان كي مون يعلن استقالة الإبراهيمي رسميًّا من الملف السوري - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

بان كي مون يعلن استقالة الإبراهيمي رسميًّا من الملف السوري

الزيارات: 2329
التعليقات: 0
بان كي مون يعلن استقالة الإبراهيمي رسميًّا من الملف السوري
https://rasdnews.net/?p=2718
رصد نيوز . متابعات :

اعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء (13 مايو 2014)، استقالة المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي من منصبه اعتبارًا من 31 مايو الجاري.

وأضاف عقب إعلانه استقالة الإبراهيمي أن المنظمة الدولية بصدد البحث عن خلف له دون التطرق لاسم أو جنسية المبعوث الجديد إلى سوريا.

وقال بان إن “الأمم المتحدة ستسعى مع المبعوث الجديد إلى سوريا لوضع حد للحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاث سنوات”.

وبحسب مصادر في الأمم المتحدة، فإن هناك العديد من الأسماء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة في مقدمتها وزير الخارجية التونسي السابق كمال مرجان.

من جهته، أعرب الإبراهيمي عن حزنه لمغادرة منصبه كمبعوث إلى سوريا. مضيفًا أنه يغادر منصبه مخلفًا وراءه “وضعًا سيئًا” للغاية في هذا البلد.

وقال الإبراهيمي: “أنا متأكد من أن الأزمة ستنتهي”. محملا الأطراف التي تملك التأثير في الملف السوري مسؤولية الأرواح التي ستزهق قبل التوصل إلى حل يُنهي هذه الأزمة.

ولدى تولي الإبراهيمي المهمة خلفًا للأمين العام السابق للأم المتحدة كوفي عنان، الذي فشل في إنهاء النزاع، قال الإبراهيمي إنها ستكون “مهمة معقدة للغاية، وصعبة جدًّا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا