جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون إعلامي مع وكالة الأنباء السعودية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون إعلامي مع وكالة الأنباء السعودية

الزيارات: 2999
التعليقات: 0
جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون إعلامي مع وكالة الأنباء السعودية
https://rasdnews.net/?p=2532
رصد نيوز . متابعات :

وقع معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب اتفاقية تعاون إعلامي مع معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية “واس” الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين وذلك يوم أمس 12 رجب 1435هـ بقاعة مجلس الجامعة، تهدف إلى تبادل الخبرات والتعاون بين الجانبين في المجالات التي تخدم مسيرة البحث العلمي والعمل الإعلامي في المملكة.

وعبر معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز عن أن اتفاقية التعاون مع وكالة الأنباء السعودية ستكون مثمرة لما تمتلكه الوكالة من إمكانيات تقنية وبشرية فاعلة، وما تمر به من نقلة تطورية مكنتها من التعامل مع منجزات الوطن باحترافية عالية ومن ضمنها إنجازات جامعة الملك عبد العزيز، مؤكدًا أن الجامعة  ستحرص على تقديم إنتاجها العلمي لوكالة الأنباء السعودية من خلال التعاون الإعلامي ونشر التقارير والابحاث العلمية . ولفت معاليه إلى أن الجامعة ستستفيد من إمكانيات وخبرات الوكالة التطبيقية في مختلف النواحي الإعلامية والصحفية وفي بعدها الدولي. من خلال إيجاد برامج مشتركة بين الجانبين لتأهيل وتدريب طلاب وطالبات كلية الاتصال والإعلام، مبينا أن هذه الاتفاقية ستكون ثمرة خيرة في سبيل  إكساب الطلاب المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية الاحترافية من “واس”.

من جانبه، أوضح معالي الأستاذ عبد الله الحسين، أن الوكالة تسعد بإبرام هذه الاتفاقية مع هذا الصرح العلمي الكبير بما يملكه من إمكانيات أكاديمية وعلمية ، مشيراً إلى أن الوكالة تسعى إلى الاستفادة من التعاون المشترك من أجل تطوير منظومة الإعلام في المملكة. والاستفادة من الخبرة الواسعة التي تمتلكها جامعة المؤسس في المجال الإعلامي.

ونصت الاتفاقية على تعزيز التعاون بين جامعة الملك عبدالعزيز ووكالة الأنباء السعودية في مجال تنمية الموارد البشرية، وتبادل إعداد البرامج التدريبية والتأهيلية، مع الاستفادة من الإمكانات العلمية لأعضاء هيئة التدريس والأبحاث التي تجريها الجامعة فيما تبثه وكالة الأنباء السعودية من أخبار وتقارير صحفية في نشراتها اليومية أو فيما تصدره من مطبوعات إعلامية مختلفة.

وتتضمن إبراز النشاطات التي تنظمها أو تشارك فيها جامعة الملك عبدالعزيز، بما في ذلك المؤتمرات والندوات وورش العمل، والاستفادة من الإمكانات الإعلامية لوكالة الأنباء السعودية في مجال الرعاية والتغطية الإعلامية لجميع نشراتها الإخبارية على موقعها بالإنترنت، وموقعها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

حضر توقيع الاتفاقية وكيل جامعة الملك عبد العزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، والمشرف العام على المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور شارع بن مزيد البقمي، ومدير مكتب الوكالة في جدة سلطان الحارثي.

 

جامعة1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا