باحثون أمريكيون يطورون لقاحا لفيروس كورونا - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

باحثون أمريكيون يطورون لقاحا لفيروس كورونا

الزيارات: 2317
التعليقات: 0
باحثون أمريكيون يطورون لقاحا لفيروس كورونا
https://rasdnews.net/?p=2468
رصد نيوز . متابعات :

أعلنت جامعة ماريلاند وشركة نوفافاكس أن لقاحا تجريبيا مقترح المحاربة فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية نجح في وقف العدوى في الدراسات المعملية.
وأظهر اللقاح نتائج إيجابية في التجارب على الحيوانات، فيما يأمل الباحثون أن يقود استمرار البحث في نهاية المطاف إلى اختباره على الإنسان.
وقال الدكتور ماثيو فريمان من كلية الطب بجامعة ماريلاند إنه يشعر بالرضا إزاء النتائج، وأضاف: “نحن نعلم أن لقاحه ينتج أجساما مضادة تعمل على تحييده في الحيوانات ونحن الآن نمضي قدما في إجراء الدراسات الحيوانية على الفئران والدراسات على الحيوانات الرئيسية غير الإنسان لنرى قدرة اللقاح على العمل في تلك الحيوانات قبل أن نصل إلى الإنسان”. وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس داخل حدود الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
وقال الدكتور فريمان إن المرض متنقل، مشيراً إلى أن “هذا الفيروس يمكن أن يركب الطائرة ويسافر في أنحاء العالم أينما يريد ويجب فحسب العثور على الشخص المناسب الذي يُصاب به ولا يعرفه ويهبط في أي مكان في العالم حاملا (الفيروس) معه”.
ويعتقد خبراء الصحة في الشرق الأوسط أن المصدر الأول له هو مستودع حيواني ربما يتمثل في الإبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

كن مراسلاً، أرسل خبرك هنا