«الإسكان»: تخصيص 27 ألف خيار سكني وتمويلي لمستفيدي «القصيم» - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

واشنطن: 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين في “حماس” و”حزب الله”

«الإسكان»: تخصيص 27 ألف خيار سكني وتمويلي لمستفيدي «القصيم»

الزيارات: 4778
التعليقات: 0
«الإسكان»: تخصيص 27 ألف خيار سكني وتمويلي لمستفيدي «القصيم»
https://rasdnews.net/?p=224824

كشفت وزارة الإسكان عن تخصيصها 27137 خياراً سكنيّاً وتمويليّاً للمستفيدين في منطقة القصيم، وذلك عبر برنامج “سكني” منذ انطلاقه العام الماضي حتى الدفعة العاشرة منتصف الشهر الماضي.

وأوضحت أن ذلك يلبي ما يقارب 92% من احتياج سكان المنطقة المدرجين على قوائم الوزارة البالغ عددهم نحو 29 ألف مواطن ومواطنة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم إلى أنه تم خلال الدفعات السابقة من برنامج “سكني” تخصيص 1356 وحدة سكنية جاهزة، تتوزع في مشاريع وزارة الإسكان العشرة التي تشمل معظم محافظات المنطقة، إضافة إلى 9645 قطعة أرض مجانية، كما تم من خلال البرنامج تخصيص 16136 قرضاً عقاريّاً مدعوماً الأرباح بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وأكد البيان أنه تم من خلال “سكني” تقديم 9645 قطعة أرض مجانية، تتوزع في مختلف مراكز ومحافظات منطقة القصيم، وأن ذلك الخيار يتيح للمواطنين فرصة الحصول على أرض مطورة للراغبين في بناء منازلهم، كما أن البرنامج يتيح للمواطنين كافة فرصة شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو “البناء الذاتي” لمن يمتلكون أراضي، والحصول على قرض عقاري يصل إلى 500 ألف ريال يكون مدعوماً الأرباح بنسبة 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وذلك من خلال صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وأعلنت وزارة الإسكان خلال الدفعات السابقة من برنامج “سكني” تخصيص عدد من الخيارات السكنية والتمويلية للمستفيدين في منطقة القصيم، تشمل إطلاق مشاريع الفلل الجاهزة التي تأتي ضمن مشاريع الوزارة، وهي 10 مشاريع سكنية متكاملة الخدمات، توفر 1356 فيلا سكنية بمساحة 500 متر مربع للفيلا، تتوزع في (بريدة، عنيزة، المذنب، الرس، البكيرية، البدائع، النبهانية، الشماسية، عيون الجواء ورياض الخبراء). وتتميز هذه المشاريع بتكامل البنية التحتية والمرافق العامة.

وتتوزع المشاريع السكنية في منطقة القصيم على 10 مدن ومحافظات، منها ثلاثة مشاريع تم إعلانها وإتاحتها للمستفيدين في برنامج “سكني” خلال الدفعات السابقة في مرحلتَيْه الأولى والثانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>