"الفيفي" في جولة تنموية زراعية سياحية بمزارع محافظة ميسان ومراكزها - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة تحقق أفضل تقدم في تقرير التنافسية العالمي منذ 6 أعوام

“الفيفي” في جولة تنموية زراعية سياحية بمزارع محافظة ميسان ومراكزها

الزيارات: 160
التعليقات: 0
“الفيفي” في جولة تنموية زراعية سياحية بمزارع محافظة ميسان ومراكزها
محافظة ميسان
https://rasdnews.net/?p=222246

سلطان الثبيتي – ميسان: استقبل مدير فرع الزراعة بمحافظة ميسان صباح اليوم الأربعاء الأستاذ عيضة بن حسن المالكي محافظ ميسان الأستاذ عبدالله بن حسن الفيفي ومدير عام فرع الزراعة بالطائف المهندس حمود الطويرقي ومدراء الدوائر الحكومية .

وقد قام محافظ ميسان وبرفقته مدير فرع الزراعة بالطائف ومدراء دوائر الحكومية بجولة تنموية استهدفت بعض المزارع بحداد بني مالك والتي شهدت مشاريع تنموية ومبادرات من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة اشتملت على أربعة سدود وأربع خزانات و500 شتلة لوز تم زراعتها في مزرعة المواطن تركي علي المالكي مع تمديد الري الحديث بعدد ثلاث مزارع.

من جهته رفع محافظ ميسان الأستاذ عبدالله بن حسن الفيفي أسمى عبارات الشكر لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ونائبه الأمير عبدالله بن بندر على دعمهم للمحافظة في توجة لتنمية المكان وبناء الإنسان وأيضا ً الشكر موصول لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي وايضا مدير الفرع على تواجده وعلى ماتقدمة الوزارة للمواطنين والمزارعين بالمحافظة .

حيث ان الجولة بتوجيهات سمو امير المنطقة ونائبه وكذلك للاعداد لاستراتيجية المحافظة 2019 – 2022 التي تهدف لجعل محافظة ميسان الأولى زراعياً والثالثة سياحياً على مستوى منطقة مكة المكرمة لما تتمتع به من مقومات نسبية مميزة في مجالي الزراعة والسياحة.

وأضاف الفيفي أشكر الوزارة على دعمهم الحثيث والذي تمثل في زراعة الشتلات ونظام الري وخزانات الماء الاحتياطية وهذه ما تريده الوزارة من إستعادة مكان المحافظة زراعياً فلن يكون هذه الشي إلا بدعم من الوزارة وأيضا ً عمل المواطنين بالشراكة معهم في توسعة الرقعة الزراعية بالمحافظة .

كما تحدث الطويرقي مدير عام فرع الزراعه بالطائف قائلاً سعدت هذا الصباح بتواجدي معكم وجهود تذكر فتشكر على تغطيتكم الدائمة ونشاطكم الواضح بالمحافظة ومراكزها.

وأضاف الطويرقي زيارتنا اليوم للإطلاع مع سعادة محافظ ميسان على مبادرات الوزارة التي تم إطلاقها بالمحافظة ومن ضمنها تأهيل المدرجات وحصاد مياه الأمطار.

ونحن الآن في أحد المزارع التي تم تطبيق نظام حصاد الأمطار حيث تم زرع 500 شتلة لوز للمزارع تركي وتعتبر من ضمن الشتلات التي تشتهر بها المحافظة وهذه كمرحلة تمهيدية وسوف تكون هناك عدة مراحل باذن الله.

مضيفاً من ضمن لقاءنا مع المحافظ هو إعداد قاعدة بيانات للمحافظة والهدف تطوير الزراعة في المحافظة على الصعيدين الزراعي والسياحي وسوف تكون هناك خطة عمل لمدة أربع سنوات قادمة.

وخلال الجولة تحدث مدير فرع الزراعة بمحافظة ميسان قائلاً نرحب بكم بيننا وتعلمون بأن الفرع يدعم جميع المزارعين كما شاهدتم اليوم على عدة مبادرات من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وأشار نحنُ الآن في المزارع العضوية ونرشد المزارعين بما فيه الفائدة والفرع والمديرية جاهزة لدعم مزارعين المحافظة.

وكان لأحد مزارع بني مالك بمحافظة ميسان الأستاذ أحمد بن سلمان كلمة قال فيها نشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ولمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ونائبه الأمير عبدالله بن بندر على دعمهم.

كما نشكر وزير البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية بقيادة الدكتور عبدالله كومان لمبادرته في إعادة المدرجات وحصاد المياه في محافظة ميسان .

والشكر موصول لمحافظ ميسان الأستاذ عبدالله بن حسن الفيفي والأستاذ عيضة المالكي لمتابعتهم الحثيثة لهذه البرنامج الحيوي.

بدوره قال بن سلمان نتمنى أن نرى بإذن الله مبادرات في المحافظة ومراكزها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>