خطير جداً.. ترامب يعلن حالة الطوارئ بسبب «إعصار مايكل» - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يضع حجر الأساس لمدينة “سبارك”

خطير جداً.. ترامب يعلن حالة الطوارئ بسبب «إعصار مايكل»

الزيارات: 4044
التعليقات: 0
خطير جداً.. ترامب يعلن حالة الطوارئ بسبب «إعصار مايكل»
https://rasdnews.net/?p=222165

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وأمر بتوفير مساعدات فيدرالية لاستكمال الجهود المحلية للتعامل مع الإعصار “مايكل”.

وأفاد بيان صادر عن البيت الأبيض بأن الرئيس ترامب أمر وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بتنسيق كل جهود الإغاثة لتخفيف الأعباء والمعاناة على السكان، مشيرًأ إلى توفير الجهود لإزالة المخلفات الناتجة عن الإعصار.

وكانت السلطات المحلية أمهِلت سكان شمال غرب ولاية فلوريدا حتى وقت مبكر من اليوم للإخلاء قبل وصول الإعصار مايكل، الذي يُفترض أن يبلغ السواحل الأمريكية في منتصف الأسبوع، كما أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الأربعاء، أن العاصفة التي تهدد الساحل الأمريكي ازدادت قوتها للدرجة الرابعة، لتصبح “خطيرة للغاية”.

وقال المركز “العاصفة سوف تهدد الأرواح في قطاعات من شمال شرق ساحل الخليج”. ومن المتوقع أن يضرب إعصار مايكل اليابسة في شمال غرب فلوريدا اليوم، حيث سوف يجلب رياحاً وأمطار غزيرة لأجزاء من ساحل جورجيا وجنوب شرق ألاباما.

وذكرت هيئة الأرصاد أن الأمطار الغزيرة قد تؤدي لوقوع فيضانات تهدد الحياة في فلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وفيرجينيا. وطالب حاكم فلوريدا ريك سكوت، المواطنين بإخلاء المناطق الساحلية في أسرع وقت ممكن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>