وزير العمل يكشف موعد فتح الاستقدام للعمالة المنزلية - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يضع حجر الأساس لمدينة “سبارك”

وزير العمل يكشف موعد فتح الاستقدام للعمالة المنزلية

الزيارات: 2849
التعليقات: 0
وزير العمل يكشف موعد فتح الاستقدام للعمالة المنزلية
https://rasdnews.net/?p=221997

قال وزير العمل الدكتور أحمد بن سليمان الراجحي، في لقاء مع برنامج “في الصورة”، اليوم الإثنين، إن الوزارة ستوقع يوم الأربعاء المقبل، اتفاقية مع الجانب الإندونيسي لفتح الاستقدام للعمالة المنزلية، بـ30 ألف تأشيرة.

وخلال اللقاء، أكد الراجحي أهمية القطاع الخاص بالمملكة، واصفًا إياه بالحصان الأسود، الذي يجب الاعتماد عليه لتحقيق رؤية المملكة 2030، كما يرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

وقال الراجحي: “لا نتعامل مع القطاع الخاص بسياسة العصا والجزرة، بل بسياسة الشراكة”، مؤكدًا أن العاملين في القطاع الخاص مليون و800 ألف والعاملين في الحكومة مليون و200 ألف، وأن أغلب الوظائف القيادية في قطاع البنوك والتأمين والبتروكيماويات للسعوديين، مضيفًا: “رغم ذلك لن تستطيع أن تجعل كل المواطنين في المواقع والوظائف العليا”.

وأكد الراجحي أن ربح الوزارة من التعاون مع القطاع الخاص هو توظيف الشباب، مشيرًا في الوقت نفسه إلى عدم وجود ثقة أو لغة مشتركة بين الوزارة والقطاع الخاص، مؤكدًا أنه يحاول بناء هذه الثقة وإيجاد اللغة المشتركة، قائلًا: “الكرة اليوم في ملعبهم”.

وتابع: “رجال الأعمال وجدوا عوائق في تنفيذ رؤية 2030، ووصلت لقناعة أن معظم رجال الأعمال يرغبون في العمل والاستثمار الحقيقي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>