جدة.. «التنفيذ» تُلزم مدرسة هندية بإخلاء المباني وتسليمها لمالك الأرض - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

المملكة تستنكر الموقف الصادر مؤخراً من مجلس الشيوخ الأمريكي وتؤكد رفضها التام لأي تدخل في شؤونها

جدة.. «التنفيذ» تُلزم مدرسة هندية بإخلاء المباني وتسليمها لمالك الأرض

الزيارات: 7408
التعليقات: 0
جدة.. «التنفيذ» تُلزم مدرسة هندية بإخلاء المباني وتسليمها لمالك الأرض
محكمة التنفيذ بجدة
https://rasdnews.net/?p=221822

ألزمت محكمة التنفيذ بجدة، المدرسة الهندية العالمية الواقعة بحي الرحاب بإخلاء المبنى الذي يدرس فيه نحو ثلاثة آلاف طالب من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية، لتسليمه إلى مالك الأرض خلال خمسة أيام من تاريخ صدور القرار.

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ قامت إدارة المدرسة، بإخلاء كافة الصفوف والمكاتب من الأثاث التزاما بالقرار، والذي نص على سرعة إخلاء المدرسة وتسليمها خالية من الموجودات للمالك، وفي حال عدم الالتزام بالقرار سيتم تنفيذه بالقوة الجبرية مع تحميل إدارة المدرسة ما يترتب على ذلك الأمر.

وأكد مصدر داخل المدرسة أن الطلاب تم تحويلهم إلى مبنى الطالبات الواقع في حي العزيزية بقرب طريق الأمير ماجد واللاتي يدرسن فيه بالمرحلة الصباحية، فيما سيتم تخصيص الفترة المسائية للطلاب البالغ عددهم وفق تقدير المصدر ثلاثة آلاف طالب، حسب «عكاظ».

وأضاف المصدر، أن محكمة التنفيذ أصدرت قرارها بإخلاء المدرسة، عقب تلقيها معاملة مرفوعة من المالك لوجود مستحقات مالية متأخرة واجبة السداد ضد المدرسة، طالب على أثرها بإلزامها بالدفع وإخلاء المبنى وتسليمه لتضرره، وهو ما تجاوبت معه المحكمة بعد النظر في حيثيات القضية، وألزمت المدرسة بالإخلاء الفوري، وإعادتها وفق العقد إلى حالتها التي كانت عليه إبان استئجارها.

يذكر أن المدرسة تأسست في عام 1969، ويدرس فيها جميع الفئات العمرية من الابتدائية إلى الثانوية من الطلبة حاملي الجنسية الهندية، وتعد مدرسة معترفاً بها من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهي عضو في المجلس المركزي للتعليم الثانوي للاتحاد الهندي (CBSE).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>