تفعيل برنامج خفض العنف المدرسي (رفق) بالمدرسة الابتدائية الثانيه بضمد - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

ولي العهد يضع حجر الأساس لمدينة “سبارك”

تفعيل برنامج خفض العنف المدرسي (رفق) بالمدرسة الابتدائية الثانيه بضمد

الزيارات: 2925
التعليقات: 0
تفعيل برنامج خفض العنف المدرسي (رفق) بالمدرسة الابتدائية الثانيه بضمد
https://rasdnews.net/?p=221531

هدى معافا – رصدنيوز:

نظمت وزارة التعليم اليوم الخميس الموافق ٢٤/١/١٤٤٠ برنامج(رفق)لمواجهة وخفض حالات العنف المدرسي في جميع المدارس والمراحل التعلمية والذي يهدف إلى خفض حالات العنف المدرسي بمختلف أشكاله على مدار العام الدراسي وفي جميع المراحل حتى يتاح استخدامه من قبل العاملين بالمدارس.
وأوضح المتحدث الرسمي مدير الإعلام التربوي، علي الغامدي، أن البرنامج الذي أطلقته إدارتا التوجيه والإرشاد بتعليم الرياض بنين وبنات للعام الثالث يأتي تعظيما للمسؤولية والدور المنوط بالمدرسة إزاء تربية النشء وتعليمهم ووقايتهم مما يعترض توافقهم النفسي والتربوي والأسري والاجتماعي.
وأضاف أن البرنامج نظريا يهدف لتعريف الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بالعنف وأسبابه ومظاهره وآثاره، وعمليا يهدف لتنفيذ فعاليات البرنامج الوقائية والعلاجية لخفض العنف في جميع المدارس وعلى جميع المستويات.
وأشار الغامدي إلى أن البرنامج يعرض الطرق الوقائية للحد من العنف في المدارس على مستوى المدرسة والأسرة والطلبة، مع بيان أساليب الكشف والتعرف على الأعراض الدالة على احتمالية العنف، والمشاهدة الواعية، والملاحظة العلمية. وبناء على ذلك تلقى مركز التنمية الإجتماعية بجازان القسم النسوي دعوة من المدرسة الإبتدائية الثانية بضمد لعقد شراكة مجتمعية للمشاركة في تفعيل البرنامج .. ولا يخفى دور التنمية في الرقي بالمجتمع والمشاركة في كل ما يعود عليه بالفائدة والنفع ..حضر البرنامج من مركز التنمية الإجتماعية الباحثتان رحاب قاسم وهدى شوعي قدمتا عرض مرئي تعريفي عن البرنامج تعريفه،وانواعه ، وكذاك مسابقات للطالبات.. ومشهد تمثيلي بمشاركة طالبات المدرسة وعرض فيديو عن خط مساندة الطفل والرقم الموحد (١١٦١١١)بالاضافة الى مشاركات المدرسة الذي ابتداء بأيات من الذكر الحكيم وانشودة ترحيبيه وشعر عن الرفق والضيافه والهدايا التشجيعية للطالبات
وفي الختام تم تكريم الباحثتان من قبل مديرة المدرسة الأستاذة /حشيمة الحازمي بتقديم الهدايا وشهادات الشكر لتلبية الدعوة والحضور.

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>