ماذا قال الأمير خالد بن سلمان عن اتفاق جدة التاريخي؟ - صحيفة رصد نيوز الإلكترونية

التحالف يحيل إحدى نتائج عمليات الاستهداف لـ”تقييم الحوادث”

ماذا قال الأمير خالد بن سلمان عن اتفاق جدة التاريخي؟

الزيارات: 2452
التعليقات: 0
ماذا قال الأمير خالد بن سلمان عن اتفاق جدة التاريخي؟
https://rasdnews.net/?p=219942

قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، إن أمن البحر الأحمر، وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الإفريقي، هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم أجمع.

جاء ذلك تعليقًا منه على رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لاتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا، حيث قال في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء: “أرفع أسمى آيات التهنئة لقيادة المملكة بمناسبة توقيع اتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا. كما أشكر جهود الأشقاء في دولة الإمارات، إن اتفاق جدة التاريخي أنهى٢٠ عامًا من الصراع في منطقة حيوية بالعالم، وهو ما يؤكد أن إحدى ركائز سياستنا الخارجية هو السعي لإرساء السلام والاستقرار”.

وتابع: “لطالما كانت المملكة ركيزة للسلام في المنطقة والعالم، ولم تأل جهدًا في ذلك في العديد من الدول وعلى رأسها فلسطين ولبنان وأفغانستان وغيرها الكثير. وبينما تشرع بعض الدول في زرع الخلافات والانقسامات الطائفية، تسعى المملكة إلى حل الخلافات وحفظ الأمن وترسيخ الرخاء الاقتصادي”.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان: “أمن البحر الأحمر وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الإفريقي هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم أجمع؛ حيث يمر ما يقارب من ١٥ ٪ من حجم التجارة الدولية، وسوف تستمر المملكة في السعي لحفظ الأمن في هذه المنطقة من الأخطار الخارجية بما فيها الميليشيات المدعومة من إيران وكذلك القرصنة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>